“الأصالة والمعاصرة” يستعد لإطلاق G4 رفقة “الاستقلال” و “الاتحاد” لمواجهة بنكيران

“الأصالة والمعاصرة” يستعد لإطلاق G4 رفقة “الاستقلال” و “الاتحاد” لمواجهة بنكيران

3876580-5825243بعد سنتين من فشل G8، يبدو أن حزب “الأصالة والمعاصرة” المغربي المعارض، يسعى إلى إطلاق G4 جديد يتكون أساسا من “الأصالة والمعاصرة” و “الاستقلال” و “الاتحاد الاشتراكي” و “الاتحاد الدستوري”. هذا ما رشح من ثنايا الكلمة التي ألقاها إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الجرار، في لقائه بفريقي حزبه، في مجلس النواب والمستشارين.

وكشفت جريدة “أخبار اليوم”، الصادرة الخميس، أن “النقاش الذي أداره العماري، الذي ترأس الاجتماع بدل مصطفى الباكوري، الأمين العام للحزب، أفصح عن توجيهات تدفع البرلمانيين نحو تقوية التنسيق مع فرق المعارضة، على أساس أن المكتب السياسي للحزب بصدد إجراء اتصالات مع قيادات تلك الأحزاب من أجل تنسيق مؤسساتي داخل البرلمان، على الأقل”.

وأوردت مصادر الجريدة من داخل فريق “الأصالة والمعاصرة”، أن ثمة نقاشا حارا مع قيادات من “الاتحاد الاشتراكي” و”الاستقلال” و”الاتحاد الدستوري”، من أجل توحيد الجهود الرقابية والتشريعية ضد الحكومة، قد تظهر مع التعديلات التي ستقدمها فرق المعارضة على القانون المالي، وكذا مواقفها من خلال التصويت عليه.

ويرى المراقبون أن نجاح عبد الإله بنكيران في تشكيل حكومة ثانية بتوافق مع حزب قريب من الدولة (التجمع الوطني للأحرار) أصاب أحزاب المعارضة بخيبة كبيرة، ولهذا لا يستبعد أن تتجه للتحالف مع بعضها في تكتل جديد لمواجهة “العدالة والتنمية” في الاستحقاقات الانتخابية القادمة مادامت إمكانية سقوط الحكومة قبل نهاية ولايتها أضحت احتمالا بعيدا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *