حجر طائرة صغيرة بدون طيار بطنجة تتجسس لصالح إسبانيا

حجر طائرة صغيرة بدون طيار بطنجة تتجسس لصالح إسبانيا
avion_136687291تمكن أفراد الجمارك بميناء طنجة المتوسطي، ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، من حجز شيء مثير لم يكن ربما ليخطر على بالهم مصادفته، بعدما وضعوا أيديهم على طائرة صغيرة بدون طيار يشتبه في كونها تشغل في “أعمال تجسس” داخل التراب المغربي.

وقالت جريدة “أخبار اليوم” ، الصادرة الخميس، أن طول الطائرة يبلغ حوالي متر ونصف عثر عليها داخل سيارة كان يقودها إسباني، وكان برفقته شخص آخر من جنسية إيطالية. وكانت الطائرة مفككة في صندوق السيارة، وبجانبها معدات أخرى كأجهزة اللاسلكي، وحواسيب وأقراص  لتخزين المعلومات والصور التي تم التقاطها. وكانت الطائرة رفق رجال الجمارك مجهزة بأحدث تقنيات التصوير الفوتوغرافي، وكاميرات فيديو متطورة وأجهزة الالتقاط بالصوت والصورة.

وقالت الجريدة أن المشتبه فيهما أحيلا على الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط، حيث خضعا للتحقيق من أجل معرفة دواعي وأسباب إدخال هذه الطائرة المتطورة إلى التراب الوطني.

وحسب التصريحات الأولية التي أدلى بها الاسباني، صاحب الطائرة، فإنه قام بإدخالها بهدف تصوير إحدى سباقات “رالي” السيارات المنظم بجهة الراشيدية، بيد أن المحققين بميناء طنجة المتوسط بدوا غير مقتنعين بمبررات المشتبه فيه، فقاموا بإحالته على الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة من أجل تعميق البحث مع الاسباني ورفيقه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *