الحزب الحاكم في الجزائر يرشح بوتفليقة لولاية رابعة

الحزب الحاكم في الجزائر يرشح بوتفليقة لولاية رابعة

897da118-e74c-42b6-8924-2c96fa4437e3_16x9_600x338أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر بشكل رسمي، السبت، عزمة ترشيح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية لولاية رابعة.

وقال عمار سعداني، الأمين العام للحزب، في كلمة أمام أعضاء الحزب في مدينة البليدة جنوبي غربي العاصمة وفقاً لوكالة الأناضول: “أعلنها رسمياً من البليدة، نحن في جبهة التحرير الوطني سنرشح رئيس الحزب ورئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة رابعة خلال الانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في أبريل المقبل من العام القادم.

يشار إلى أن بوتفليقة نقل قبل 5 أشهر للعلاج من جلطة دماغية في باريس، وعاد إلى بلاده وهو على كرسي متحرك، وهذا ما زاد في الجدل حول قدرة الرئيس على تولي مهام الحكم في البلاد.

ودفع الوضع الصحي ببعض أحزاب المعارضة للمطالبة بإعلان شغور المنصب وتنظيم انتخابات مسبقة، وفقا للمادة 88 من الدستور بسبب “عجز الرئيس عن أداء مهامه.

وقد أعاد الجزائريون في 9 أبريل 2009 انتخاب عبدالعزيز بوتفليقة للمرة الثالثة على التوالي بأغلبية قدرت بنسبة 90.24%، حسب المصادر الرسمية الجزائرية آنذاك.
ويشغل بوتفليقة منصب الرئيس الشرفي للحزب الحاكم منذ 2005، غير أنه لا يشارك في اجتماعات الحزب الرسمية، ويقترب بوتفليقة،76 عاما، من إنهاء ولايته الثالثة في أبريل 2014، والدستور الحالي يمنحه حق الترشح لولاية أخرى.

العربية.نت

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *