بوانو يطالب البرلمان المغربي بإرسال لجنة لتدقيق حسابات قناة “ميدي1 تي في”

بوانو يطالب البرلمان المغربي بإرسال لجنة لتدقيق حسابات قناة “ميدي1 تي في”

عبد-الله-بوانوطالب عبد الله بوانو، رئيس فريق “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، بتدقيق التدبير المالي لقناة “ميدي 1 تي في” المغربية، التي تبث برامجها من مدينة طنجة أقصى شمال المملكة، مشيرا أن “القناة تعرف مجموعة من الاختلالات تطال تدبيرها المالي”.

ووجه عبد الله بوانو رسالة إلى رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، أكد من خلالها أن القناة المذكورة هي مؤسسة عمومية مملوكة للدولة، وتشتغل في ظل القانون المغربي وملزمة بدفتر التحملات مثلها مثل باقي القنوات المغربية العمومية، مما يستدعي على حد قوله “تدقيق التدبير المالي للقناة ومراقبة نفقاتها وإحالة التقرير المتعلق بعملية المراقبة على مجلس النواب، تفعيلا للمساعدة المقدمة للبرلمان في مجال المراقبة البرلمانية المنصوص عليها في الدستور”.

وأشار قيادي “العدالة والتنمية” أن عددا من المسؤولين بهذه القناة تمكنوا من الوقوف على عدة اختلالات تطال التدبير المالي لهذه القناة من قبيل التعاقد مع مؤسسات وهمية مملوكة لمسؤول إداري بالقناة وبمبالغ مالية هائلة.

واستمر بوانو في فضح بعض الاختلالات التي تعرفها القناة من قبيل اكتراءها لفيلا في حي “الرياض” الراقي بمدينة الرباط بمبلغ 1.44 مليون درهم  وتزويدها بأفخم الأثاث ، مشيرا أن “استديو القناة بمقرها المركزي بطنجة يفتقد لأبسط التجهيزات”.

وأكد ذات القيادي أن “شركات الأمن والنظافة والنقل التي تتعاقد معها القناة يمتلك فيها المدبر المالي للقناة حصة كبيرة من الأسهم”، مشيرا أن “مدير القناة رفض السكن في الفيلا التابعة للقناة وظل يقيم في جناح ملكي بفندق (الميراج) مقابل 25 ألف درهم   لليلة الواحدة، قبل أن يضطر لتركه بعد نشر الخبر في الصحافة”.

واتهم عبد الله بوانو القناة التي تبث برامجها من مدينة طنجة بتنظيم حفل باذخ بمناسبة مباراة الرجاء البيضاوي وإف سي برشلونة الاسباني، صرف فيه مليوني درهم .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *