غانا تطالب الفيفا رسميا بتوضيحات .. ومخاوف من انسحاب اللاعبين الغانيين وعدم المشاركة في مباراة الاياب

غانا تطالب الفيفا رسميا بتوضيحات .. ومخاوف من انسحاب اللاعبين الغانيين وعدم المشاركة في مباراة الاياب

large-غانا-تطالب-الفيفا-رسميا-بتوضيحات-ومخاوف-من-انسحاب-اللاعبين-الغانيين-وعدم-المشاركة-في-مباراة-الاياب-1bafcأرسل وزير الرياضة الغاني ايلفير افري انكارا خطابا إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يطالبه فيه بتوضيحات بخصوص الضمانات الأمنية التي حصل عليها حول توفير الإجراءات الأمنية لبعثة المنتخب أثناء وجودها في مصر للقاء الإياب بين الفراعنة والنجوم السوداء في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل في القاهرة.

وأوضح انكارا – في خطابه الذي نشره موقع “غانا سوكر نت” الرياضي اليوم الاثنين “أن غانا لم تعارض قرار الفيفا بالسماح بإقامة المباراة في القاهرة, ولكنها تطالب بضمانات وتوضيحات للحد من شكوك اللاعبين الغانيين من الأوضاع في القاهرة, التى وصفها ب”الملتهبة”.

وجاء الإعلان عن خطاب وزير الرياضة الغاني إلي الفيفا بعد ساعات من تأكيد وسائل إعلام غانية أن  تعادل النادي “الأهلي” مع “أورلاندو بايرتس” الجنوب أفريقي في رابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم في عقر داره أول أمس, بمثابة إنذار إلي منتخب غانا قبل أيام من لقاء الإياب مع مصر.

وأشارت وسائل الإعلام إلي أن العديد من اللاعبين الذين اشتركوا في مباراة الأهلي يلعبون في المنتخب, ومن بينهم المتألق محمد أبو تريكة الذي سجل هدف الأهلي .

وكان موقع “غانا سوكر نت” قد أشار في وقت سابق بأن نجوم منتخب غانا استقر بعضهم على الانسحاب وعدم المشاركة في المباراة، وحسب الموقع فإن رأى نجوم غانا في عدم المجيء للقاهرة يأتى بسبب الاضطرابات الأمنية لمصر ورغبة الأندية الأوربية فى الحفاظ على لاعبى النجوم السوداء “البلاك ستارز” وسلامتهم بعد اصرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على إقامة المباراة داخل مصر.وكان لقاء الذهاب بكوماسى قد انتهى بهزيمة مصر 6-1.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *