بريطانيا تعفي 4 دول عربية من التأشيرة

بريطانيا تعفي 4 دول عربية من التأشيرة

1472074_645202792207352_1827345197_nقررت وزارة الداخلية البريطانية، تفعيل برنامج جديد، يبدأ العمل به مطلع العام المقبل 2014، ويتم بموجبه إعفاء مواطني الإمارات وعُمان وقطر والكويت من التقدم للحصول على تأشيرات السياحة، وتأشيرات رجال الأعمال عند الدخول إلى المملكة المتحدة.

وبحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية في أبوظبي، يحل برنامج الإعفاء من التأشيرات محل البرنامج القديم للتأشيرات، وسيؤمن طريقة سريعة ومجانية للحصول على التأشيرات إلى المملكة المتحدة.

وذكر البيان الذي نشرته صحيفة الاتحاد الإماراتية، أنه من المتوقع أن يساهم اعتماد البرنامج الجديد في رفع عدد زائري المملكة المتحدة من الإمارات وعُمان وقطر والكويت، ما يعكس العلاقات القوية بين المملكة المتحدة من جهة وهذه الدول من جهة أخرى.

وأشار البيان إلى أن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني أعلن الليلة قبل الماضية، خلال حفل العشاء السنوي الخاص بمحافظ لندن، عن البرنامج الجديد، والذي من المتوقع أن يوضع حيز التنفيذ في كل من الإمارات وسلطنة عُمان وقطر في بداية العام المقبل على أن تتخذ إجراءات مشابهة لحاملي جوازات السفر الكويتية في مرحلة لاحقة من العام نفسه.

وذكر البيان، أن مواطني الدول الأربع الراغبين في الحصول على تأشيرة زيارة سياحية أو زيارة عمل إلى المملكة المتحدة، بحسب البرنامج، سيحصلون على تأشيرات صالحة لمدة ستة أشهر كحد أقصى، علماً أن هذه الإجراءات لن تنطبق على الطلاب أو المتوجهين للعمل لفترات طويلة في المملكة المتحدة، حيث سيبقى برنامج التأشيرات القديم معتمداً في حالاتهم.

من جانبه، رحّب وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بإعلان ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا إعفاء مواطني الدولة من حملة جوازات السفر العادية من التقدم المسبق للحصول على التأشيرة لدخول أراضيها مع بداية عام 2014.

وثمن وزير الخارجية هذه الخطوة المهمة، التي من شأنها أن تسهل على مواطني الإمارات السفر إلى المملكة المتحدة، كما ستعود بالمنفعة المشتركة بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والصحية والسياحية والثقافية، وستعزز علاقات الصداقة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

من جهته، قال دومينيك جيرمي السفير البريطاني لدى الإمارات “إنه لمن دواعي سروري أن تقوم الحكومة البريطانية بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة البريطانية للمواطنين الإماراتيين، حيث إنه لطالما عُرِفت المملكة المتحدة باسم الإمارة الثامنة”، مضيفاً أن بلاده تتطلع إلى استقبال عدد أكبر من الإماراتيين على أراضي دولتنا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *