حسن نصر الله: باقون في سوريا ما دامت الأسباب قائمة

حسن نصر الله: باقون في سوريا ما دامت الأسباب قائمة
LEBANON-POLITICS-RELIGION-SHIITE-HEZBOLLAH-NASRALLAH

بيروت – فرانس برس

كشف أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، أمام أنصاره في الضاحية الجنوبية أن مقاتليه باقون في سوريا إلى جانب قوات بشار الأسد مادامت الأسباب لذلك قائمة، مشيراً إلى أن من يربط بين انسحاب الحزب من سوريا وتشكيل حكومة لبنانية يطرح شروطاً تعجيزية.

ورفض نصرالله، الذي ظهر شخصياً في إطلالة علنية نادرة وسط عشرات الآلاف من أنصاره الذين تجمعوا في الضاحية الجنوبية لبيروت لإحياء مراسم عاشوراء، مطالبة بعض الفرقاء اللبنانيين بانسحاب حزبه من سوريا واشتراطهم حصول هذا الانسحاب لتشكيل حكومة في بلد يعاني فراغاً حكومياً منذ سبعة أشهر.

وقال: “من يتحدث عن انسحاب حزب الله من سوريا كشرط لتشكيل حكومة لبنانية في المرحلة الحالية، يطرح شرطاً تعجيزياً.. يجب أن يعرف الجميع أننا لا نقايض وجود سوريا ووجود لبنان”.

وتابع “عندما تكون هناك أخطار استراتيجية ووجودية تتهدد شعوب المنطقة، هذا الأمر أعلى وأرقى بكثير من أن يذكر كشرط للشراكة في الحكومة”، داعياً “الفريق الآخر إلى الواقعية”.

ونقلت الصحف اللبنانية الأربعاء عن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، أبرز خصوم حزب الله في لبنان، قوله إنه “لا مشاركة في الحكومة قبل انسحاب حزب الله من سوريا”.

ويشهد لبنان توترات أمنية متنقلة بين المناطق على خلفية النزاع السوري.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *