الماركا: رونالدو أفضل لاعب في الدوري الإسباني وميسي أفضل هداف

الماركا: رونالدو أفضل لاعب في الدوري الإسباني وميسي أفضل هداف

30953_4295372216894_1074489302_nAFP

 من الأفضل، البرتغالي كريستيانو رونالدو أم الأرجنتيني ليونيل ميسي؟ الصراع المحتدم والذي يشغل بال العالم الرياضي قبل شهر من حفل “فرانس فوتبول” والاتحاد الدولي “فيفا” لمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013، حسمته صحيفة “ماركا” الأسبانية الرياضية. فقد اختارت الصحيفة نجم ريال مدريد كأفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم وسلمته جائزة “دي ستيفانو”، فيما نال نجم برشلونة والمنتخب  الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل هداف.

وجاء اختيار قائد المنتخب البرتغالي ونجمه للعام الثاني على التوالي كأفضل لاعب في “لا ليغا” من قبل لجنة حكام يرأسها أسطورة ريال السابق الفريدو دي ستيفانو .

واكتفى ميسي بالمركز الثاني بعد ان نال هذه الجائزة في ثلاث مناسبات متتالية بين 2009 و2011، لكنه لم يخرج خالي الوفاض اذ نال جائزة الهداف “بيتشيتشي” للمرة الثالثة بعد تسجيله 46 هدفا في 32 مباراة خاضها الموسم الماضي في الدوري المحلي، متفوقا على رونالدو الذي سجل 34 هدفا.

ويتنافس ميسي ورنالدو مع نجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري على جائزة افضل لاعب في العالم والتي نالها الاول اربع مرات متتالية.

كما اختارت “ماركا” تيتو فيلانوفا الذي اضطر لترك برشلونة هذا الموسم من اجل مواصلة العلاج بعد تجدد الورم السرطاني في الغدة اللعابية، كأفضل مدرب للموسم الماضي، فيما نال الحارس البلجيكي لاتلتيكو مدريد تيبو كورتوا جائزة “زامورا” لافضل حارس بعد ان تلقت شباكه 31 هدفا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *