جاك شيراك يحل بآكادير لقضاء عطلة أعياد الميلاد والقصر هو من يتولى دفع مصاريف إقامته

جاك شيراك يحل بآكادير لقضاء عطلة أعياد الميلاد والقصر هو من يتولى دفع مصاريف إقامته

1808205-2463462ذكرت مصادر ل “المستقل” أن الرئيس الفرنسي السابق “جاك شيراك” حل أول أمس السبت بمدينة أكادير رفقة زوجته “برناديت” لقضاء عطلة رأس السنة، رفقة أصدقائه بالمدينة، مؤكدة أن هناك استعدادات تجري لاستقباله، حيث يعتبر من أكثر الشخصيات المترددة على المدينة بفضل جوها المعتدل خلال فصل الشتاء، كما يملك مزرعة بمدينة تارودانت يقضى بها معظم عطله.

وسبق لوكالة “الأناضول” التركية” أن نشرت قصاصة أكدت من خلالها الخبر، وكتبت نقلا عن مسؤول في المجلس الجهوي للسياحة بمدينة أكادير :”الرئيس الفرنسي الأسبق حل بالمدينة السبت من أجل قضاء عطلة نهاية رأس السنة الميلادية، وهو أمر دأب عليه في سنوات عديدة، حيث يمضيها برفقة عقيلته في إحدى الإقامات بالمنطقة السياحية على مقربة من شارع محمد الخامس”.

ورجحت مصادر “المستقل” أن يحضر شيراك قداسا دينيا رفقة عدد من الفرنسيين المقيمين بالمدينة وبعض السياح المسحيين الذين يمضون عطلة أعياد الميلاد بالمغرب، بكنيسة تارودانت أو بكنيسة أكادير المتواجدة بمنطقة “تالبرجت”.

وكان الرئيس الفرنسي السابق و الذي يعاني من أعراض مرض النسيان، قد خرج لتوه من متاعب قضائية في فرنسا بعد أن حكم عليه بسنتين سجنا دون النفاذ في قضية الوظائف الوهمية.

وسبق لجريدة “لوبوان” الفرنسية، أن أكدت في مقال لها أن القصر هو من يتولى دفع مصاريف إقامة جاك شيراك بالمغرب، وهو ما أكدته غيتا بنيس، مالكة فندق “لاكازيل” بمدينة تارودانت (100 كيلومتر شرق أكادير).

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *