رونالدو يوقف احتكار ميسي ويتوج بالكرة الذهبية لثاني مرة

رونالدو يوقف احتكار ميسي ويتوج بالكرة الذهبية لثاني مرة

cristiano7or_420942305وكالات

فاز كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ومنتخب البرتغال بكرته الذهبية الثانية، وذلك عندما أعلن رسمياً فوزه اليوم الاثنين بجائزة عام 2013 متقدماً على منافسيه فرانك ريبيري وليونيل ميسي.

وجاء فوز رونالدو بالكرة الذهبية بعد حالة من المد والجزر وصلت إلى قمتها مع سخرية جوسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من شخصية اللاعب البرتغالي، ومن ثم كان رد الأخير القوي في المباراة تلو الأخرى وما تبع ذلك من تمديد للتصويت.

الفيفا وقبل إعلان النتائج أكد بأن تمديد التصويت كان لرفع نسبة التصويت التي لم تصل إلى النصاب، كما أنه أعلن رسمياً عدم تغير الفائز بعد التمديد ولا حتى الترتيب بين الأول والثاني، نافياً بالتالي أن التمديد غير من هوية الفائز بالكرة الذهبية الذي يقال إنه كان ريبيري ثم انتقلت لرونالدو.

وكانت كل الأراء مع نهاية الموسم الماضي تشير إلى أن فرانك ريبيري الأقرب للجائزة بفوزه بثلاثية الموسم مع بايرن ميونخ، لكن أداء رونالدو القوي في الأشهر الأخيرة قلب الطاولة على الفرنسي وخطف منه كرته الذهبية، علماً أن فرانك وصف عدم فوزه بالجائزة قبيل الحفل بالأمر غير المنطقي.

يذكر أن ليونيل ميسي هيمن على جائزة الكرة الذهبية في 4 نسخ سابقة متتالية، وأنه منذ دمج جائزة الفيفا مع مجلة فرانس فوتبول بقيت الجائزة في الدوري الإسباني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *