أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

1232013-f5e1cتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، استمرار الأجواء الباردة ، غدا الجمعة، خاصة فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وسيكون الطقس غائما وممطرا بالسهول والسواحل الأطلسية المتواجدة شمال آسفي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف والواجهة المتوسطية، والمناطق الشرقية، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. ويتوقع أيضا سقوط ثلوج فوق قمم الأطلس الكبير والمتوسط التي يفوق علوها 1300 متر، وفوق بعض مناطق الهضاب العليا الشرقية، وعدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي الأنحاء.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية من القطاع الشمالي بشمال الأقاليم الجنوبية ، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي الأنحاء. كما ستهب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و 5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين درجة واحدة و7 درجات شرق البلاد وبالجنوب الشرقي، وما بين 6 و 12 درجة داخل البلاد وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 10 و 15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين ما بين 3 و 9 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 7 و14 درجة بالمناطق الشرقية ، وما بين 12 و18 درجة بالمناطق الشمالية وداخل البلاد وقرب سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 13 و18 درجة بالجنوب الشرقي ، وستكون في حدود 17 إلى 24 درجة بكل من وسط وجنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وشمال القنيطرة، وقوي الهيجان إلى هائج ما بين القنيطرة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *