الإعلامي الساخر باسم يوسف يعود مجددا إلى التلفزيون

الإعلامي الساخر باسم يوسف يعود مجددا إلى التلفزيون

9681_11وكالات

بعد غياب طال عن الشاشة الصغيرة دام بضعة أشهر، يعود الإعلامي الساخر باسم يوسف إلى مشاهديه مساء اليوم عبر محطة “إم بي سي” مصر.

محبو الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف على موعد مساء الجمعة 7 فبراير مع عودة نجمهم المفضل مع برنامجه الذي يحمل اسم “البرنامج” ، والذي توقف في نوفمبر 2013، ولكن هذه المرة عبر شاشة “إم بي سي” مصر.

“البرنامج” الذي كان يبث على تلفزيون “سي بي سي” اشتهر بانتقاداته الساخرة والحادة لجماعة الإخوان المسلمين وللرئيس المعزول محمد مرسي، ولكن يوسف لم يكن يوفر أحدا، فبعد أن قام الجيش بعزل الرئيس الإخواني في 3 يوليو 2013 تناول الإعلامي المؤسسة العسكرية وقائدها القوي المشير عبد الفتاح السيسي بالنقد.

هذه الحرية في توجيه الانتقادات الساخرة لم تكن على ذوق الجميع. وبعد عدة شكاو ٍ تقدم بها بعض الجمهور، أوقفت المحطة برنامج باسم يوسف بحجة تناقضه مع خطها التحريري. وفي نفس الوقت فتح القضاء تحقيقا بحق يوسف بتهمة “التحريض على الفوضى” و”تهديد الأمن القومي” و”إهانة الجيش”.

ولم تكن هي المرة الأولى التي تضرب فيها الرقابة الإعلامي الذائع الصيت. ففي عهد الرئيس محمد مرسي أوقف برنامجه 4 أشهر وحقق مع يوسف بتهمة “سب” رئيس الدولة و”تهديد الأمن العام”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *