العنصر يهرب إلى الأمام وينتقد بنكيران ويهدد بالانسحاب من الحكومة بعد فضيحة الشوكولاطة ورشوة مبدع

العنصر يهرب إلى الأمام وينتقد بنكيران ويهدد بالانسحاب من الحكومة بعد فضيحة الشوكولاطة ورشوة مبدع

almoustakilهدد امحند العنصر، الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية” المشارك في الائتلاف الحاكم بالخروج من حكومة عبد الاله بنكيران، مؤكدا وجود خلافات داخل الأغلبية الحكومية التي يقودها حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، متهما بنكيران باتخاد قرارات فردية.

ودعا العنصر خلال تلاوته للتقرير السياسي أمام المجلس الوطني للحزب، الذي عقد السبت الماضي بمدينة سلا، رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران إلى “إعمال الديمقراطية وتعزيز التناسق بخصوص كل القضايا المطروحة لتقوية التماسك والتضامن الحكومي”.

وهدد العنصر بالخروج من الائتلاف الحاكم، وقال “نحن أوفياء لالتزاماتنا، وعندنا نقرر الخروج من الحكومة سنخرج ولن نبقي رجلا في الأغلبية ورجلا في المعارضة”.

وأردف قائلا : ” هناك اختلالات نعالجها داخل الحكومة، الآن لم تصل إلى البعد الذي يجعلنا نطرح هذه الخلافات على الساحة العمومية، لكن أقولها أمامكم، إذا لاحظنا أننا نشارك في القرارات الكبرى للبلاد، وأننا نشارك في بعض القرارات التي تمس بأولويات الحركة الشعبية، أقولها علانية، سنخرج إذا كان ذلك ضروريا من هذه الحكومة”.

واعتبر الكثير من المتتبعين أن اللهجة التي تحدث بها امحند العنصر بمثابة “الهروب إلى الأمام” ومحاولة توجيه النقاش، أمام الصراعات والفضائح الأخيرة التي هزت أركان “الحركة الشعبية”، بداية بفضيحة الشوكولاطة التي تورط فيها عبد العظيم الكروج، مرورا بتبرئة الوزير مبدع لرئيس الوزراء الايطالي السابق برليسكوني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *