شباط يدعو لتوفير 150 ألف منصب شغل للشباب العاطل بفاس

شباط يدعو لتوفير 150 ألف منصب شغل للشباب العاطل بفاس

jpg

اختلطت ترانيم الأغنية الملتزمة بالخطاب السياسي، في لقاء نسائي استقلالي اختير له شعار “آلية المناصفة ورهان المساواة.. مطلب آني لكل المغربيات”، احتضنه مركب الحرية بفاس صباح اليوم )الأحد(.
وأتحفت مجموعة المشاهب الملتزمة، حضر القاعة الكبرى للمركب، بأغانيها الخالدة خاصة ذات البعد السياسي والوطني، فيما كان حضور حميد شباط، وازنا في هذا اللقاء الذي أطرته كنزة الغالي عضو المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال.
وأكد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن حزب الزعيم علال الفاسي، “صمام أمان المغرب”، داعيا الحكومة الحالية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية فيما يخص معضلة البطالة أحد النقط المؤرقة لملايين الشباب المغاربة.
وأوضح صباح اليوم )الأحد( في لقاء جماهيري بمركب الحرية بفاس، أن الشغل حق مشروع لكل المغاربة، طالما أن المغرب في أمس الحاجة إلى تعبئة كل طاقاته الحية وشبابه الفاعل لتحقيق التنمية المنشودة والضرورية.
وتحدث في لقاء فروع منظمة المرأة الاستقلالية بالجهة الذي نظم صباحا بعدما كان مبرمجا عصرا، عن حاجة المغرب إلى 150 ألف منصب شغل لملء الفراغ الحاصل في عدة مؤسسات عمومية بما فيها التعليم والإدارة والصحة.
وعرج في كلمته بالمناسبة على موقف حزبه من صندوق المقاصة، داعيا الحكومة إلى الحفاظ على المكتسبات لفائدة الأسر الفقيرة والمدقعة بعيدا عن أي محاولة للإجهاز على ما راكمته من مكتسبات اجتماعية بحاجة إلى التدعيم.
وقال إن وجود حزبه في الحكومة الحالية، جاء في هذا الاتجاه ولرفع معاناة الشعب، مذكرا بمحتويات المذكرة التي رفعها إلى رئاسة هذه الحكومة، بهدف الوصول إلى التعادلية الاقتصادية والاجتماعية.
ولم تفته الفرصة وهو يتحدث في تجمع نسائي بامتياز قاطعنه غير ما مرة بزغاريد وهتافات وتصفيقات، التذكير بالدور الريادي والتاريخي للمرأة المغربية والفاسية، منذ بناء جامعي القرويين والأندلس بفاس على يد فاطمة الفهرية وشقيقتها مريم.
وأبرز أن المرأة كانت دوما وأبدا حاضرة في كل المعارك التاريخية التي خاضها المغاربة، وكان لهن دور فعال في مختلف المحطات الانتخابية، مثنيا على حضور المستشارات الجماعيات الوازن في الجماعات المحلية بفاس.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *