فيلم قبرصي يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت

فيلم قبرصي يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت

1920274_10203163139057847_994175294_nأسدل الستار مساء أمس التلاثاء، على فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للفيلم القصير على خشبة دار الثقافة محمد خير الدين بتيزنيت، وذلك في ليلة ساهرة على إيقاعات عالمية برفقة مجموعة ” TAWADA GROOVE “، و توزيع الجوائز على الأفلام المتوجة بالمهرجان، حيث فاز في المسابقة الرسمية الأفلام التالية :

الجائزة الكبرى” البوابة الفضية ” ل : ANNA للمخرج : Spiros CHARALAMBOUS من قبرص.

جائزة لجنة التحكيم ل: Welcome Yankee للمخرج: Benoit DESJARDINS من كندا.

جائزة الجمهور ل: Le borgne للمخرج: Noureddine Mecifi من المغرب.

فيما حصل فيلمي Désamour لمخرجه Joël Louis JENT من سويسرا و L’extérieur sombre للمخرجة الأردنية Darin J. Sallam على تنويه من لجنة التحكيم.

أما فيما يخص المسابقة الخاصة بالأفلام الأمازيغية القصيرة فقد فاز الفيلم « Les fleurs de Tiwilit » للمخرج Wassim KORBI من تونس، حيث أعلنت إدارة المهرجان أن المخرج الفائز سيستفيد من دعم إنتاج فيلم قصير بمدينة تيزنيت.

خلال هذه الأيام الأربعة استضافت مدينة تيزنيت سينما العالم بمشاركة 20 فيلم من 20 دولة و تحدثت لغة الفن السابع وتحركت على إيقاع الفرجة السينمائية بحضور مخرجي و وهواة السينما.

إذن فمدينة الفضة لم تخلف وعدها وهاهي تهب بكل تألقها فاتحة الأذرع بحرارة ترحابها المعتادة لاحتضان مبدعي وعشاق الفيلم القصير من كل أرجاء العالم.

وكعادتها كل مرة تؤكد تيزنيت من خلال مهرجانها أنها ارض اللقاء حيث تتلاقح ثقافات المعمور عبر السينما وبها لتؤسس بالنتيجة ذائقة فنية أكثر انفتاحا وخصوبة و إمتاعا. ومن دورة لأخرى يزداد البريق التألق ولهذا اللقاء الفني السنوي الذي أصبح من أهم المحطات السينمائية بالمنطقة.

و يعتبر المهرجان محطة للتنافس واستعراض الأفضل حيث تتنافس 20 دولة في المسابقة الرسمية من إبداعات سينمائية لتؤسس شغف المتلقين بالفن السابع وإرواء نهم الشغوفين بهم الشغوفين به وإذكاء روح الاطلاع والاستفادة و الاستمتاع المتبادل بالإعمال المعروضة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *