وكالة ناسا تطلق الطيور الغاضبة في معرض تفاعلي

وكالة ناسا تطلق الطيور الغاضبة في معرض تفاعلي

316

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن إطلاق أول معرض تفاعلي تدور فكرته حول لعبة “الطيور الغاضبة” أو “Angry Birds” ولكن بتصور وجودها في الفضاء وسط انعدام الجاذبية.

وذلك في جناح خاص بمركز “كيندي” للفضاء التابع للوكالة ، ووفقاً لاتفاقية أجرتها مع شركة “روفيو” الفنلندية المطورة للعبة الهواتف الذكية الشهيرة ، وذلك حسبما ذكر موقع صحيفة NBC الإخبارية.

وأطلقت “ناسا” اسم ” Angry Birds Space” أو “طيور الفضاء الغاضبة” على المعرض الذي تتيح من خلاله فرصة للزوار لممارسة اللعبة بشكل تفاعلي حي في ظروف افتراضية لانعدام الجاذبية .

وذلك في محاولة لاستثمار نجاح اللعبة التي حققت انتشاراً واسعاً على أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مستوى العالم ، للتعريف بقواعد فيزياء الفضاء.

ومن المنتظر أن يستخدم اللاعبون – داخل المعرض التفاعلي – أصول الفيزياء الكونية أثناء الانتقال بين مستويات اللعبة المختلفة ، حيث أنها تعتمد على التنقل بين مستويات الجاذبية المنخفضة للكواكب.

وصُمم معرض “الطيور الغاضبة” لدعم المعرفة بقواعد الفيزياء واستكشاف الفضاء ، وذلك حسبما صرح “بيل مور” مدير التشغيل في “ناسا” ، والذي أكد على أن الاتفاقية بين الوكالة و”روفيو” تجري في إطار مجهودات مركز كيندي للفضاء في توسيع قاعدة المعرفة بالتكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات أيضاً.

عن الموقع ماشي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *