بايرن يتفرغ لحملة الدفاع عن لقبه الأوروبي وبرشلونة يسعى لتخطي فخ أتلتيكو

بايرن يتفرغ لحملة الدفاع عن لقبه الأوروبي وبرشلونة يسعى لتخطي فخ أتلتيكو

0,,17354260_303,00نجح بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي في حسم دوري بلاده في وقت مبكر قبل سبع مراحل على نهايته وهو رقم قياسي كما لم يخسرمحليا في 51 مباراة متتالية، ليتفرغ بشكل كامل لحملة الدفاع عن لقبه الأوروبي والتي تبدأ مساء اليوم الثلاثاء عندما يلتقي مانشستر يونايتد على ملعب أولدترافورد في ذهاب ربع النهائي.

وقد ارتقى مستوى بايرن بقيادة مدربه الجديد بيب غوارديولا الذي حل بدلا من يوب هاينكيس الذي قاد الفريق البافاري الموسم الماضي إلى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

ويسعى بايرن ميونيخ إلى أن يصبح أول فريق يحرز اللقب مرتين متتاليتين منذ أن حقق ميلان هذا الإنجاز للمرة الأولى عامي 1989 و1990 بقيادة ثلاثيه الهولندي الشهير ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك رايكارد.

ويعتمد الفريق البافاري على ترسانة هجومية قوية عمادها الفرنسي فرانك ريبيري على الجهة اليمنى والهولندي اريين روبين على اليسرى، بالإضافة إلى الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وناشد مدرب مانشستر يونايتد ديفيد مويز لاعبي فريقه باستغلال أي خطأ برتكبه بايرن ميونيخ إذا أرادوا فعلا إخراج حامل اللقب من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبلغ الفريق الشمالي العريق المباراة النهائية للمسابقة القارية ثلاث مرات بين عامي 2008 و2011 ففاز باللقب عام 2008 عل حساب مواطنه تشلسي وخسر عامي 2009 و2011 أمام برشلونة في المرتين. بيد أن مستوى الفريق يشهد تراجعا مخيفا هذا الموسم منذ أن تسلم تدريبه مويز خلفا للأسطورة السر ياليكس فيرغوسون.

برشلونة-أتلتيكو مدريد

وينتقل الصراع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على صدارة بطول إسبانيا الى الساحة القارية عندما يلتقيان على ملعب كامب نو في مباراة مثيرة.

والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم، مرتان في الكأس السوبر الإسبانية ومرة واحدة في الدوري وانتهت جميعها بالتعادل، علما بأن الفريق الكاتالوني توج بالكأس السوبر بفارق الأهداف.

ويتصدر أتلتيكو بقيادة مدربه الناجح الأرجنتيني دييغو سيموني ترتيب بطولة إسبانيا متقدما بفارق نقطة واحدة على برشلونة قبل نهاية الدوري بسبع مراحل.

وأعرب تشافي صانع ألعاب برشلونة عن قلقه من مواجهة أتلتيكو مدريد لأن الأخير يعرف أسلوب فريقه عن ظهر قلب.

وقال تشافي: “لا أحبذ فكرة مواجهة فريق إسباني في دوري أبطال أوروبا، لأنهم يعرفوننا جيدا. أتلتيكو خصم غير سهل على الإطلاق لأنه يدافع بشكل منظم ويجيد شن الهجمات المرتدة السريعة”. التفاصيل الصغيرة ستحدد مصير الفريق المتأهل إلى نصف النهائي”.

واستعاد برشلونة مستواه المعهود في الأسابيع الأخيرة وتزامن هذا الأمر مع استعادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي كامل لياقته البدنية وشهيته التهديفية.

وفاز رجال المدرب جيراردو مارتينو بمبارياتهم الخمس الأخيرة على التوالي ودخلوا في صلب المنافسة خصوصا بعد حسمهم الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد 4-3 في مصلحتهم في عقر دار الأخير.

وأضاف تشافي “نحن في حالة جيدة جدا، وبعد الكلاسيكو ارتفعت معنوياتنا بشكل كبير. مشكلتنا الوحيدة تكمن بأننا سنخوض مباراة الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون، وبالتالي مفتاح تأهلنا يكمن في عدم دخول مرمانا أي هدف ذهابا”.

ويعول أتلتيكو مدريد بشكل كبير على مهاجمه البرازيلي الأصل الإسباني الجنسية والذي تألق بشكل لافت هذا الموسم بتسجيله 33 هدفا في مختلف المسابقات بينها سبعة أهداف في خمس مباريات في باكورة مشاركاته في دورب أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب حارسه فيكتور فالديس الذي أصيب في الرباط الصليبي وسيغيب عن الملاعب لفترة ستة أشهر.

المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *