المغرب يهدى مئات المطبوعات لمكتبة الإسكندرية

المغرب يهدى مئات المطبوعات لمكتبة الإسكندرية

1293012484_local-library-tip-lg

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حفل استقبال الوفد المغربي المشارك في فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، حيث تسلمت المكتبة الكتب المهداة والتي قدمها محمد بن يعقوب رئيس قسم التعاون الدولي في وزارة الثقافة المغربية.
وأكد “بن يعقوب” أن وزارة الثقافة المغربية ستقدم ما يزيد على الألف عنوان إلى مكتبة الإسكندرية خلال الأيام القادمة، بعد ما لمسه من إقبال طلاب جامعة الإسكندرية على الكتاب المغربي.
ومن جانبه، رحب السفير علي ماهر مستشار مدير مكتبة الإسكندرية بهذا الإهداء، مشددا على أن مكتبة الإسكندرية حرصت على دعم العلاقات مع كل المؤسسات المغربية، فاستقبلت إهداء قيما من جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية في المغرب، وهي أول جمعية عربية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية.
وبدوره، أكد الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات في مكتبة الإسكندرية أن العديد من المثقفين والمفكرين المغاربة يسهمون منذ افتتاح المكتبة في مشروعاتها وأبحاثها ومجلس أمنائها منهم الدكتورة آسيا بن علوي، والدكتور أحمد شوقي بنبين. وأضاف أن مكتبة الإسكندرية أطلقت حملة عربية لدعم مكتبة فاس الجديدة نجحت في جمع آلاف الكتب لهذه المكتبة.
على جانب آخر، أكدت لمياء عبد الفتاح القائم بأعمال رئيس قطاع المكتبات أن هذا الإهداء المغربي يعزز من مقتنيات مكتبة الإسكندرية من الكتب المغربية التي تعد نادرة في مصر وعليها إقبال شديد من الباحثين المصريين والعرب والأجانب، هذا ما يعكس تأثير المثقفين المغاربة في الثقافة العربية المعاصرة مثل محمد عابد الجابري، وعبد الإله العروي، وطه عبد الرحمن.
وقالت ليلي الحلو من وزارة الثقافة المغربية إن وزارة الثقافة المغربية حريصة على مد جسور التعاون مع مكتبة الإسكندرية، وأن الإهداء المقدم ما هو إلا بداية لمرحلة فاعلة من العلاقات المتبادلة.
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – المغرب تهدى مكتبة الإسكندرية مئات المطبوعات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *