حاميها حراميها… اعتقال تسعة عناصر من الحرس المدني الإسباني بتهمة تهريب المخدرات والانتماء إلى عصابة منظمة بجرز الكاناري

حاميها حراميها… اعتقال تسعة عناصر من الحرس المدني الإسباني بتهمة تهريب المخدرات والانتماء إلى عصابة منظمة بجرز الكاناري

اعتقلت مصالح محاربة المخدرات والجريمة المنظمة يوم أمس بإسبانيا تسعة من عناصرها التابعين للحري المدني، كانوا أعضاء متواطئين مع عصابة منظمة مختصة في تهريب attachment (1)المخدرات بأرخبيل جزر الكاناري. وعلمت “المستقل” أن هؤلاء الأمنيون الإسبان كانوا يقومون رفقة شبان مغاربة بالاستيلاء على المخدرات بالقوة والتعذيب ومن ضحاياهم كذلك تجار مخدرات مغاربة.
وكانت عصابة الحرس المدني الإسباني بجزيرة فوينتي فينتورا تطلق على نفسها اسم “مجموعة السبعة”، حيث كانوا يستولون على المخدرات التي تصل عبر البحر من المغرب إلى الجزيرة، قبل أن يقوموا بتعذيب بعض مهربي المخدرات. وتم كذلك ا اعتقال 11 آخرين من المدنيين ومن ضمنهم شخصين مغربيين، حيث كانت للعصابة المذكورة ارتباطات مع مهربين مغاربة في شواطئ جنوب المغرب، ما بين مدينة أكادير وسيدي إيفني.
وليست هذه المؤة الأولي التي يتم فيها اعتقال أمنيين إسبان بهذه التهم، فقد تم قبل أربعة أشهر اعتقال جندي إسباني بمعبر باب سبة الحدودي، رفقة صديق له، بعدما تم ضبطهما يحاولان تهريب أحد المهاجرين الأفارقة الغير النظاميين مندسا داخل تجويف مزدوج داخل سيارته من نوع “سياط”. ويقبع الجندي الإسباني المنتمي لفرقة 23 للدعم اللوجيستي العسكري حاليا بالسجن المدني بتطوان، في انتظار محاكمته بتهمة تهريب وخرق قانون الأجانب.
وأصبح عدد من الجنود الإسبان أو من قوات الحرس المدني الإسباني يثيرون اهتمام المراقبين بسبب ارتكابهم لجرائم مختلفة من أبرزها تهريب المخدرات أو تهريب المهاجرين الأفارقة، حيث سبق وأن قضت الغرفة الثانية الجنائية بمحكمة سبتة بأربعة عشرة شهرا حبسا نافذا في حق عنصر تابع للحرس المدني الإسباني بمدينة سبتة المحتلة بتهمة تهريب الحشيش، إذ يتعلق الأمر بالضابط (ه.أ.م)، الذي تم اعتقاله من طرف فرقة مكافحة المخدرات، في شهر يونيو من السنة الماضية، وذلك خلال عودته من مدينة الجزيرة الخضراء إلى سبتة، حيث كان يحمل ضمن أمتعته كمية من المخدرات. وحاول عنصر الحرس المدني الإسباني نفي تهمة تهريب المخدرات مؤكدا أنها كانت لـ “الاستعمال الشخصي” فقد أقرت المحكمة التهمة الموجهة إليه، وهي جريمة “الاتجار في المخدرات”، وذلك بعد وقوفها على تضارب في أقواله. كما سبق أن اعتقلت عناصر الحرس المدني خلال شهر ماي الماضي جنديا كان يعتزم تهريب 33 كيلوغرام من الحشيش على متن سيارته من مرفأ المدينة إلى الجزيرة الخضراء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *