ندوة صحفية لاستعراض برنامج مهرجان الثقافة الصوفية بفاس

ندوة صحفية لاستعراض برنامج مهرجان الثقافة الصوفية بفاس

5تنعقد ابتداء من السادسة والنصف مساء اليوم، ندوة صحفية لاستعراض برنامج الدورة السابعة لمهرجان فاس للثقافة الصوفية، التي ستنظم ين 13 و20 أبريل المقبل، تحت شعار “قوت القلوب”، بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية الصوفية من عدة دول عربية وغربية، بينها المغرب وفلسطين وتركيا والهند.
وسيتم بمناسبة هذه الدورة تنظيم سبع سهرات فنية بمتحف البطحاء، مفعمة بموشحات صوفية متدفقة من قلب تلك الدول ومختصرة لعراقة فنون أصيلة عمرت طويلا بتلك الدول، بينما يستمتع الجمهور بليال ريفية من قلب باكستان وموشحات قادرية من تركيا نابعة من الروح ونافذة إليها، على إيقاع رقصات عربية اندلسية.
وستكون الطرق الصوفية القادرية البوشتيشية من المغرب، وتلك الرفاعية من فلسطين والخلواتية التركية من تركيا، حاضرة بثقلها في سهرات هذا المهرجان الذي أطفأ شمعته السادسة قبل سنة ودأبت على تنظيمه مؤسسة البورشمان، قبل أن يناط التنظيم مجددا إلى مؤسسة روح فاس بعد عودة فوزي الصقلي إليها بعد غياب لسنوات.
وتنظم بالمناسبة موائد مستديرة وندوات تتمحور حول عدة محاور رئيسية أهما النقاش في العلاقة الوطيدة بين الصوفية والأدب والتفكير المجتمعي وحالها الآني والعلاقة بين ما هو روحاني ومقاولاتي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *