مهرجان مرتيل للسينما يكرم فنانة إسبانية من أكبر مساندي البوليزاريو وولاية تطوان آخر من يعلم

مهرجان مرتيل للسينما يكرم فنانة إسبانية من أكبر مساندي البوليزاريو وولاية  تطوان آخر من يعلم

aaفي سابقة من نوعها، أعلن أيوب البغدادي اللنجري، مدير مهرجان مرتيل للسينما عن تكريم فنانة إسبانية تعتبر من أكبر المساندين لجبهة البوليزاريو في إسبانيا، والتي وصفت المغرب بالمحتل. وذكر مدير المهرجان في موقعه على صفحة الفيسبوك أن الدورة الـ13 لمهرجان “مرتيل” للسينما المغربية والإيبروأمريكية الممثلة الأسبانية قررت منح درع التكريم “ماريبل بيردو” لتكريمها علي مشوارها الفني ضمن فعاليات الدورة التي ستقام بمدينة مرتيل في الفترة من 2 إلى 8 يونيو المقبل.

وقال أيوب البغدادي، مدير المهرجان أن اختيار “بيردو” جاء تقديرا لعطائها السينمائي المتميز والذي توج هذا العالم بحصولها علي جائزة أحسن ممثلة أسبانية من حفل جوائز “جويا”، في الوقت التي كانت حنجرة هذه الفنانة تصدح بشعارات ضد المغرب واصفة إياه بـ “المستعمر”. ولايعرف السبب وراء تجاهل ولاية تطوان لهذا الأمر، كما لا يعرف تجاهل المصالح الاستخباراتية التي سمحت بهذا التكريم.

وتعتبر الممثلة الإسبانية من اكبر مساندي انفصال الصحراء المغربية عن الوطن الأم، رفقة كتبية الفنانين الإسبان المعروفين بعدائهم للمغرب كالإخوة بارديم، وويلي توليدو. و يثير مهرجان مرتيل الكثير من الجدل بسبب عدم الكشف عن مصاريفه، كما أن مديره ثابت في منصبه رغم جهله الكامل بالفن السابع، لكنه يحظى دائما بتزكية من نور الدين الصايل، مدير المركز السينمائي المغربي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *