فضيحة…أحيزون يرفض تسليم قادة مستحقاته المالية

فضيحة…أحيزون يرفض تسليم قادة مستحقاته المالية

ahizoune-2736-(2012-07-31)علمت “المستقل” أن الجامعة الملكية لرياضة ألعاب القوى رفضت تسليم المدرب عبد القادر قادة، منسق اللجنة التقنية السابق، مستحقاته المالية العالقة، والمتمثلة في 20 في المائة من قيمة العدائين، الذين وصلوا إلى منصة التتويج في المنافسات الدولية والعربية والإقليمية الأخيرة.
ووفق مصدر مطلع فإن عبد السلام أحيزون،رئيس الجامعة والمدير العام ل،”اتصالات المغرب”، توصل بشكاية المدرب عبد القادر قادة، ولم يحسم في الأمر، بل تمادى في نسيانه، مشيرا إلى أن قادة، المدرب السابق للبطل العالمي والاولمبي هشام الكروج، توصل أخيرا بتبرير من الجامعة يفيد بأنها غير مسؤولة عن منح العدائين المتوجين في التظاهرات الدولية والقارية بالحوافز المالية، وأن المكلف بهذا الموضوع هي وزارة الشباب والرياضة.
من جهة أخرى، رفع العداءان أمين لعلو، ومريم علوي سلسولي، دعوى قضائية ضد الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية، بعد العقوبة التي أوقعتها اللجنة التأديبية عليهما بسبب تورطهما في تعاطي المنشطات.
ولم يستسغ لعلو وسلسولي العقوبة التي فرضتها الجامعة، معتبرين إياها بالقاسية جدا، وأن قرار اللجنة التأديبية للجامعة غير منصف، ويستدعي متابعة الجامعة، بالنظر إلى عدم تناسب حالتهما مع العقوبات المتخذة في حقهما، إضافة إلى أن جلسات الاستماع التي خضعا لها كشفت العديد من المعطيات الجديدة، التي تؤكد البراءة بالنسبة إلى سلسولي، بحكم الوثائق والأدلة التي قدمتها في دفوعاتها.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى توصلت برسالة من الاتحاد الدولي تفيد إيقاف البطلة المغربية مريم العلوي السلسولي مؤقتا بسبب ثبوت تناولها للمنشطات، وبالتالي حرمانها من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. لألعاب القوى

    عملية ترحيل الأطر الوطنية إلى قطر مستمرة وأخرها الإطار الكفئ قادة الذي وقع عقد مع الإتحاد القطري لألعاب القوى ، بعدما لم يتعامل معه المسؤولون كما يجب …

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *