12مليار سنتيم قيمة المبلغ الباقي استخلاصه من الرسوم ببلدية أكادير

12مليار سنتيم قيمة المبلغ الباقي استخلاصه من الرسوم ببلدية أكادير

1362042743.22-13-10-2011-05-40-46-agadir-munic1-436x313أوضحت وثيقة الحساب الإداري لبلدية أكادير تراجعا كبيرا في المبالغ المالية المستخلصة من الرسوم المفروضة على الاقامات السياحية بأكادير، وكذا رسوم الخدمات الاجتماعية والرسوم المهنية.

ويفسر هذا التراجع إلى استحالة استخلاص هذه المبالغ المالية نظرا للوضع الاقتصادي الذي يعرفه القطاع السياحي بأكادير، وأيضا إلى الصعوبات التي تجدها مصالح وزارة المالية عند استخلاص الرسوم.

وقد أدت هذه الوضعية إلى تجاوز المبلغ الباقي استخلاصه ل 12 مليار سنتيم، مما سيضعف البرنامج الاستثماري لبلدية أكادير.

وفي موضوع ذي صلة لم يستطع فريق العدالة والتنمية ببلدية أكادير من الرد على الرئيس طارق القباج المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي الذي اتهمهم بعدم تحمل مسؤوليتهم داخل دواليب البلدية.

وكان طارق القباج قد وجه انتقادا حادا لحلفائه من العدالة والتنمية في تصريح صحفي سابق وطالبهم باتخاذ موقف واضح، حيث خيرهم إما بالمساهمة في التسيير الجماعي أو الخروج إلى المعارضة.

وأظهرت أشغال الحساب الإداري لبلدية أكادير تراجعا كبيرا لفريق العدالة والتنمية عن الانتقاد الذي وجه لتدبير الرئيس طارق القباج لشؤون بلدية أكادير، مما يدفع إلى الاعتقاد بوجود تدبدب بخصوص مواقف حزب عبد الإله بنكيران داخل الجماعة الحضرية لأكادير.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *