لجنة من الفيفا تزور ملاعب أكادير استعدادا لمونديال الأندية

لجنة من الفيفا تزور ملاعب أكادير استعدادا لمونديال الأندية

قامت لجنة تقنية تابعة للجامعة الدولية لكرة القدم “فيفا” بزيارة لملعب أكادير الجديد في أفق استعداده لاحتضان منافسات كأس العالم للأندية في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 دجنبر agadir2013.
أكدت مصادر مطلعة من أكادير ل “المستقل” أن اللجنة وقفت على السير العادي للأشغال التي انتهت بالمركب ومرافقه الأساسية، حيث قامت بزيارة الملاعب المعشوشبة التابعة للملعب وكذا الملعب البلدي بأيت ملول والملعب البلدي بإنزكان، وملعب أحمد فانا بالدشيرة، وملعب الانبعاث بأكادير. وهي الملاعب التي سيتم اعتمادها كملاعب لإجراء التداريب اليومية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية.
لكن تبقى هناك أسئلة محيرة، حسب نفس المصادر، هو هل هذه الملاعب ومرافقها صالحة وتستجيب لدفتر التحملات المعد من قبل الفيفا كملاعب رسمية لتداريب الأندية العالمية ؟ وهل ستتحرك جامعة الفهري لرصد ميزانية مالية لصيانة هذه الملاعب؟
وفي سياق متصل علمت “المستقل” من مصادر مطلعة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخطط لإجراء مباراة المنتخب المحلي الودية شهر ماي القادم بملعب أكادير الجديد، بعد انتهاء الأشغال فيه بنسبة 100 في المائة.
وحسب مصادر “المستقل” فإن جامعة الفهري وضعت طلبا بهذا الخصوص لدى شركة سونرجيس المفوض لها من طرف وزارة الشباب والرياضة بتسيير الملعب، وتنتظر الرد على طلبها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *