هل تستعمل فرنسا حق الفيتو ضد أمريكا في قضية الصحراء

هل تستعمل فرنسا حق الفيتو ضد أمريكا في قضية الصحراء

thumbnailاجتمعت الأحزاب السياسية ، بشكل عاجل بالديوان الملكي بالرباط، لمناقشة تبعات قرار الولايات المتحدة الأمريكية تخوبل قواة المينورسو مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء. وحسب مصادر “المستقل” يبدو أن الطلب الأمريكي الذي من المنتظر أن يبث فيه مجلس الأمن الدولي يوم 22 أبريل المقبل قد فاجأ المسؤولين المغاربة، اللذين لم يكونوا ينتظروا أن “تتخلى” عنهم الولايات المتحدة الأمريكية.

المسؤولون المغاربة استخفوا بما يقوم به اللوبي المساند لأطروحات البوليزاريو بواشنطن. ولم يرو في ما قامت به كيري كندي سوى محاولات غير ذي جدوى من منظمة حقوقية مؤيدة للبوليزاريو. الآن وأمام الأمر الواقع، وقوة الديبلوماسية الأمريكية، لم يبقى أمام الدولة المغربية إلا استجداء فرنسا كي تتدخل بالفيتو كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي. لتقف أمام رغبة أمريكا في نزع بعض من سيادة المغرب على الصحراء.

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. الغيور المغربي

    أمام ضغوط مؤسسة كينيدي المشبوهة و رءيس تلها كيري كينيدي التي تعد صديقة حميمة لامينا تو حيدر الانفصالية و التي تلقت. 140 مليون أورو من النظام الجزائري حسب صحيفة الجزائر تايمز ، و نعرف ماذا تشكله عائلة كينيدي بالنسبة للأمريكيين فان الولايات المتحدة رضخت كما يبدو لبروباكاندة هاته المنظمة في خين نراها تساند اسرائيل في الحق و الباطل كما لا يخفى . و لكن قوة المغرب تتجلى في توحد شعبه أمام هذه القضية و الان هناك استنفار عام في المغرب من اجل الرد على الجزائر المنحصرة في المتوسطي التي تبحث عن مخرج اها في لأطلسي

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *