عاجـل. شبح القاعدة يخيم على الولايات المتحدة الأمريكية قتلى في عملية إرهابية ببوسطن

عاجـل. شبح القاعدة يخيم على الولايات المتحدة الأمريكية قتلى في عملية إرهابية ببوسطن

t_1366056695أصيب عدد غير محدد من المشاهدين وقتل العديد من العدائين تضاربت الأخبار بوسائل الإعلام الأمريكي حول عدد المصابين والقتلى، في انفجار عند خط نهاية ماراطون بوسطن قبل ساعات، اليوم الاثنين. وأرجحت الولايات المتحدة الأمريكية حادث الانفجار إلى عمل إرهابي وراءه جماعة تنظيم القاعدة. إلى ذلك، قال مراسل “العربية”، إن الشرطة في ولاية نيويورك رفعت حالة التأهب القصوى وشددت من إجراءاتها الأمنية بعد تفجير ماراثون بوسطن، حيث نشرت قوات مكافحة الإرهاب حول المواقع الرئيسية في مانهاتن، بالإضافة إلى إيقاف حركة قطارات الأنفاق عن العمل.
وذكرت شبكة “سي إن إن” أن قوات الأمن قد أخلت أحد فنادق مدينة بوسطن بعد الانفجاريين، فيما وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما إدارته بتقديم المساعدة للتحقيق في الانفجاريين. وقد ناشدت شرطة بوسطن السكان البقاء في منازلهم. ووقع الانفجاران بعدما أنهى الآلاف من العدائين المشاركة في النسخة 117 من الماراثون، وكان المشجعون يقفون لتحية الرياضيين عند خط النهاية.
وقالت متحدث باسم شرطة بوسطن “وقع انفجار. كان رجال الشرطة ورجال الإطفاء وخدمات الطوارئ موجودين في المكان”، وفي الوقت ذاته استدعت شرطة بوسطن عناصر الأمن الموكل إليها حماية الماراثون لاستجوابهم.
ومن جانبه، قال العداء الكندي مايك ميتشيل من فانكوفر إنه بعدما أنهى السباق كان ينظر إلى خط النهاية ورأى “انفجاراً ضخماً”. وأضاف أن الدخان ارتفع لنحو 15 متراً في الهواء وبدأ الناس يركضون ويصرخون وسادت حالة من الفزع.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *