جامع المعتصم مدير ديوان بنكيران مجبر على المثول أمام محكمة تيزنيت بالقوة

جامع المعتصم مدير ديوان بنكيران مجبر على المثول أمام محكمة تيزنيت بالقوة

1346257485لوحت هيئة المحكمة بتزنيت، في الجلسة التي عقدت أمس الخميس، إلى إمكانية إحضار جامع المعتصم، مدير ديوان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بالقوة لحضور جلسة المحكمة، بعد أن تخلف عن الدعوة عشر مرات. وحسب مصادر “المستقل”، فإن المحكمة لإشارت إلى أنه يجب على جامع المعتصم المثول، كيف لا وهو المتهم الرئيسي في الاتهامات الموجهة للتعاونية السكنية بصفته رئيسا لها في تلك الفترة.
أضافت نفس المصادر “للمستقل” أن أمين مال التعاونية السكنية “بيزنكاض” بمدينة تيزنيت. تقدم بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لتيزنيت، في حق جامع المعتصم، مدير ديوان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يطالب من خلالها تعويضه عن الأضرار التي لحقته اثر مزاولته لمهامه حين كان المعتصم رئيس التعاونية سنة 1997. حين كان أستاذا لمادة التربية الإسلامية بثانوية المسيرة الخضراء بمسقط رأسه بمدينة تيزنيت. وطالب المشتكي من المعتصم بتعويض قدره 5 ألاف درهم بسبب الأضرار التي لحقته نتيجة تجاوزات واختلالات قام بها المعتصم أثناء توليه رئاسة التعاونية.
وسبق للمشتكي أن رفع دعوتين قضائيتين في حق المعتصم، الأولى في شتنبر 2011 والثانية في يناير 2012، لكن مدير ديوان بنكيران تخلف عن حضور 10 جلسات سابقة للمحاكمة، رغم توصله بالاستدعاء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *