حصري. المستقل تكشف عن أجور الكوميديين المشاركين في مهرجان أكادير الدولي للضحك

حصري. المستقل تكشف عن أجور الكوميديين المشاركين في مهرجان أكادير الدولي للضحك

1242013-a6827حصلت مصادر “المستقل” من مصادر خاصة على تفاصيل عقود الكوميديين المغاربة والأجانب المشاركين في النسخة الثانية من مهرجان أكادير الدولي للضحك الذي احتضنه فندق Dunes d’ors ومسرح الهواء الطلق في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 أبريل الجاري.

وأفادت مصادر “المستقل” أن الفنانين المغاربة حصلوا على أجور أعلى من الأجور التي حصل عليها نظرائهم المصريون. وأبرم الكوميدي الجزائري على عقد مع إدارة المهرجان بقيمة 100 ألف درهم في مقابل عرض من نصف ساعة، كما اشترط تذكرة طائرة ذهابا وإيابا من باريس إلى أكادير في درجة رجال الأعمال، كلفت إدارة المهرجان 23 ألف درهم. أما الفنانة المغربية حنان الفاظيلي فكلفت إدارة المهرجان 70 ألف درهم وقدمت عرضا هزيلا لم يرق كل المتتبعين الذين حضروا حفلها.

أما محمد الخياري فقد أبرم مع إدارة المهرجان عقدا بقيمة 60 ألف درهم، فيما حصل مواطنه سعيد الناصري على تعويض بقيمة 50 ألف درهم، كما لم تكشف مصادر “المستقل” على المنحة التي استفاد منها الكوميدي المغربي حسن الفد الذي شارك لأول مرة في مهرجان أكادير للضحك بعدما راجعت أخبار حول اختلافه مع جمال الدبوز مدير مهرجان مراكش للضحك.

أما الفنانون المصريون طلعت زكريا وإدوارد والفنانة الأردنية ميس حمدان، فتقاضوا أجورا هزيلة مقارنة مع نظرائهم المغاربة، حددته مصادر المستقل في 30 ألف درهم لكل واحد منهم، مع تكلف إدارة المهرجان بتنقلهم من القاهرة وعمان إلى أكادير عبر مطار الدار البيضاء، وكذا تكفلها بإقامتهم لمدة أسبوع .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *