أمين الناجي لا نقبل ولن نسمح بتوسيع مهام المينورسو

أمين الناجي لا نقبل ولن نسمح بتوسيع مهام المينورسو

حاوره زكرياء بنلغازي

033606المستقل: امين الناجي مرحبا بك في الصفحة الفنية لجريدة “المستقل” كوم : اش بان ليك في هاد القرار ديال توسيع مهام المينورسو ؟
امين : انا كا مواطن مغربي او كان فتاخر بتمغربيت ديالي كنقول لا نقبل ولن نسمح بتوسيع مهام المينورسو او مكاينش للي ياخد شبر من مغربنا، او لواحد كاي موت علي ولادو ولا بلادو؛ يعني صحراء مغربية سالينا.

المستقل: بغيت نرجع بيك شوية للوراء، الحادث اللي وقع ليك في مهرجان الداخلة سمعنا باللي تعرضت للضرب وتنازلتي على الدعوة حيت تدخل السي فؤاد عالي الهمة تدخل وطلب منك تسوي الوضع بلا مشاكل.
امين : لا لا أنا أيضا مثلكم قرأت وسمعت أن السيد فؤاد عالي الهمة سأل عن الحادث لكن أأكد للمستقل أني تنازلت وسمحت للشخص الذي ضربني بعد أن اتصلت بي عائلته واعتذرت. ولم يرغمني أحد على ذلك، كلنا بشر معرد للخطأ هذا هو المنطق الذي اتبعه في حياتي الشخصية. والعملية، وجمهوري يعرف خصوصا الي كايعرفوني مزيان أني إنسان مسالم . القصة بدات بهذه الطرقة كنت في الفندق وخرجت باش ناكول شي حاجا، دخالت لحل الأكلات الخفيفة، كان واحد السيد من ولآد داخلة سالم علينا وطلب مني ناعطيه شال لي كوونت داير، متانعت دخالنا في مولاسانات هوا يدرابني بي واحد الكاس في واجهي. وبصراحة في الأول كنت منفعلا وفكرت في التصعيد معه لكن في الأخير أحسست بفرحة عارمة حين سامحته.

المستقل :اشنو الجديد ديالك، ماذا تحضر لنا للمستقبل سمعنا عندك بزاف ديال الخدمة هذه الأيام …
امين : “يضحك” ويجيب خمسة وخميس، انا دابا في ارفود عاندي تورناج ديال واحد سلسلة إنتاج ألماني، في السنيما مازال فيلم المغضوب عليهم للمخرج محسن بصري، بطولة : عبدالنبي البنيوي، عمر لطفي، جاميلة الهوني…، كذلك عندي عرض مسرحية “او سويفون” لفرقة فظاء اللواء للإبداع عن مسرحية رجل برجل إخراج بوسرحان تتوني مع كمال كظمي،عبدالنبي البنيوي، محمد كروين… من المرتقب أننا ستقوم بجولة في أرجاء لمغرب. و كذالك خارج أرض الوطن، في نفس لوقت كنحضر سلسلة لرمضان.

المستقل : اللـه يوفقك وسط هذه التنقلات وكثرة الأنشطة كا تلقا الوقت لوليدك صفوان؟
امين : أكيد اسعد اللحضات تلك التي أقضيها وسط عائلتي وبالخصوص مع صفوان الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات حيث أعتبر نفسي أسعد انسان في الدنيا، كاي نسيني فتمارا ولعيا، او هو احسن هدية أعطاني ربي.

المستقل : امين ماذا يعني لك الزي التقليدي المغربي ؟
امين : ثرات، فن، ابداع،

المستقل : كلمة الحب
امين : نعمة

المستقل : المسرح
امين : اب الفنون

المستقل : المغضوب علهم
امين : مشروع فنانين

المستقل : نشكرك علي هذه الدردشة والوقت الشيق لدوزنا معاك او نخلي ليك كلمة اخيرة.
امين : شكر لقراء “المستقل”.كوم و تحية لكل الجمهور المغربي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *