نقابة تطالب بلجنة تحقيق في كيفية توزيع دعوات دخول المعرض الدولي للفلاحة

نقابة تطالب بلجنة تحقيق في كيفية توزيع دعوات دخول المعرض الدولي للفلاحة

المعرض+الدولي+للفلاحة+بمكناسأغضبت الطريقة التي أديرت بها أمور توزيع دعوات الدخول إلى المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، نقابات وفعاليات سارعت إلى المطالبة بتدارك الأمر.
وطالبت إحدى النقابات العاملة في القطاع الفلاحي بمكناس، وزير الفلاحة والصيد البحري، بإرسال لجنة للتحقيق في كيفية توزيع البطائق والمعايير المعتمدة.
وتلقت “المستقل” أولى الإشارات الغاضبة عن الطريقة التي تدبر بها أمور المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، عبارة عن بيان استنكاري أصدره الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمكناس.
ولعل سبب الغضب راجع إلى الطريقة التي تم بها توزيع دعوات دخول المعرض، وما رافقها من تمييز بين مختلف الإدارات بجهة مكناس تافيلالت وبين الموظفين والمستخدمين داخل نفس الإدارة.
وهي الطريقة التي رأى فيها بيان صادر عن اجتماع عاجل لهذه النقابة، “توزيعا غير عادل”، مستنكرة احتكار بعض المسؤولين إلى تلك الدعوات وتوزيعها على المقربين فقط.
وطالبت المسؤولين بالجهة بإعادة النظر في الحصص المخصصة إلى كل إدارة والعمل على ضمان استفادة كل الموظفين والمستخدمين بدون استثناء وعلى قدم المساواة.
ويراهن المنظمون على ان تستقطب الدورة التي تتميز باختيار بلجيكا ضيفة شرف لمستوى علاقات الشراكة بين المغرب وبلجيكا الممتدة على حوالي 40 سنة٬ ولاهتمامها المتميز بالقطاع الفلاحي، 600 ألف زائر
وتحتضن مدينة مكناس هذه التظاهرة من 24 إلى 28 أبريل الجاري وتنظم تحت موضوع “التجارة الفلاحية”٬ ويشارك فيها نحو 1048 عارضا يمثلون 50 دولة بينهم المغرب ٬ موزعة على 18 دولة أوروبية٬ و13 دولة من جنوب الصحراء٬ وستة دول من الشرق الأوسط٬ وخمسة دول من آسيا ٬ بالإضافة إلى الجزائر وتونس والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والأرجنتين والبرازيل وأستراليا.
ويمتد المعرض على مساحة تقدر ب 10 هكتارات٬ ثمانية منها مساحة مغطاة . أما عدد الصحفيين المعتمدين لتغطية هذا الحدث الدولي فيناهز 250 صحافيا مغاربة وأجانب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *