قاتل يهودي بحي الملاح بفاس أمام غرفة الجنايات

قاتل يهودي بحي الملاح بفاس أمام غرفة الجنايات

tpifesأحضر “س. ز. س” شاب في عقده الرابع، متهم بقتل يهودي مغربي بحي الملاح بفاس، مساء الأربعاء الماضي، أمام هيأة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية، في ثالث جلسة لمحاكمته على خلفية تلك الجريمة التي تعود إلى زوال يوم 27 مارس 2011، إثر خلاف بين الطرفين حول سومة كراء محل.
وأجلت المحكمة النظر في ملفه الحامل رقم 367/12، إلى يوم 10 يوليوز القادم، لاستدعاء 7 شهود بينهم أقرباء للمتهم والضحية وأشخاص عاينوا واقعة ملاحقة الضحية الذي يدعى “سريرو بنجمان بن جونطان” (70 سنة) والمكلف بجمع أكرية يهود مغاربة هاجروا لخارج المغرب.
وعين هذا الملف أمام أنظار الغرفة السالفة الذكر، يوم 19 نونبر 2011، بعد إنهاء قاضي التحقيق البحث التفصيلي مع المتهم الذي كان فر إلى وجهة مجهولة مباشرة بعد ارتكابه الجريمة، قبل أن تتجند مصالح الأمن لاعتقاله في وادي على الطريق المؤدية إلى قرية با محمد.
وقصد الضحية الذي دفن بالمقبرة اليهودية القريبة من المكان الذي شهد مقتله، محلا في ملكية يهودي يكتريه والد المتهم الذي يعاني اضطرابات نفسية، لاستخلاص واجب الكراء، لكن خلافا بسيطا نشب بينهما سرعان ما تطور إلى حادث اعتداء أصاب الضحية في رأسه بواسطة مطرقة.
ونقل الضحية محصل أكرية اليهود بفاس، حينها إلى المركز الاستشفائي الجامعي بالمدينة، لكنه توفي في طريقه إليه، متأثرا بالجروح البليغة التي أصيب بها في رأسه، فيما تقول المصادر إن المتهم تحوز بالمطرقة المستعملة في الجريمة، من منزل والديه، قبل أن يلاحق هذا اليهودي ويهوى بها على رأسه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *