فتح باب المشاركة في مسابقة ملكة جمال حب الملوك بصفرو

فتح باب المشاركة في مسابقة ملكة جمال حب الملوك بصفرو

hab lmlokأعلنت جمعية مهرجان حب الملوك، عن افتتاح باب المشاركة في مسابقة ملكة حب الملوك، للدورة 93 لمهرجان الفاكهة بصفرو، المنتظر أن تنظم خلال الفترة الممتدة بين 20 و 23 يونيو المقبل.
وفتحت مجال التنافس بين الفتيات من مختلف المدن على أن لا يتجاوز أعمارهن 26 سنة، وأن يتميزن بقدر مهم من الجمال والمستوى الدراسي ويلمن بعدة لغات وشروط أخرى.
وسيتم انتقاء الملفات المتوصل بها عبر البريد الإلكتروني للمهرجان أو مباشرة لدى إدارته، من قبل لجنة مختصة لم يعلن عن أسماء أعضائها، على أن تتم إقصائيات لاحقة.
وتتنافس المشاركات للظفر بلقب ملكة جمال حب الملوك، ووصيفتيها والعروس الأمازيغية والعربية،يخرجن في موكب يطوف أهم شوارع المدينة خلال انطلاق فعاليات المهرجان.
ومنذ ثلاث سنوات خلت يقام حفل تتويج ملكة جمال الملوك التي تتقدم الموكب في عربة خاصة محاطة بوصيفتيها، في الهواء الطلق بعدما كان يقتصر سابقا على قصر البلدية.
وتتميز الاحتفالات بمهرجان حب الملوك، أٌقدم المهرجانات المغربية الذي يعود تأسيسه إلى 1919، بالاحتفال باختياره هذه التظاهرة الثقافية، تراثا لاماديا من قبل اليونسكو.
وإضافة لهذا المهرجان، اختارت اليونسكو 14 عنصرا جديدا في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية، من المغرب وسلطنة عمان وبلجيكا وبوليفيا والبرازيل وبوركينافاسو وكولومبيا وساحل العاج وكرواتيا وإكوادور وفرنسا وهنغاريا والهند وإيران وإيطاليا واليابان ومالي والجمهوية الكورية.
جاء اختيار مهرجان حب الملوك بمدينة صفرو، الذي بزغ إلى الوجود في عام 1919، لاحتفائه بالجمال الطبيعي والغنى الثقافي للمنطقة المتمثل في فاكهة حب الملوك (الكرز)، بعد سنتين من تقديم إدارة المهرجان، طلبا لتصنيفه ضمن التراث اللامادي لليونسكو، قبل أن يتم تدارسه في جلسة اللجنة الخاصة التي أضافت 16 عنصرا في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.
ويأتي إدراج المهرجان في هذا التصنيف، لتوفره على عدة معايير ومميزات ضرورية بينها مساهمته في التعريف وتثمين التراث الثقافي غير المادي، ومساهمة السكان المحليين والمنظمات غير الحكومية في إعداد مقترحة الترتيب من خلال توفير الوثائق والمعلومات الضرورية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *