بنبراهيم : “اعطيونا شوية ديال الوقت و الاهتمام فات الكثير بقي لنا غير القليل”

بنبراهيم : “اعطيونا شوية ديال الوقت و الاهتمام فات الكثير بقي لنا غير القليل”

benbrahim (1)شرف كبير للمستقل.كوم انها تستضيف هرم من اهرمات المسرح و السنيما سيدي محمد بنبراهيم. في الأول كيف بقات الصحيحة ؟
أشكركم علي هده الالتفاتة الجميلة، الحمد للله وشكرللله بديت كن رجع صحيحة أو لفضل كي رجع للله سبحانه وتعالي، ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس لي حاطني بي عناية خاصة بحيت تكلف بمصاريف االعلاج وأشكر وكدالك الجمهور المغربي الكبير الذي يسأل عن أحوالي الصحية دائما.

المستقل : علاش لفنان المغربي ملي كي مرض بشي مرض مزمين لحل الوحيد باش يتشفا خاص تكون رعاية سامية، واش مكايناش تغطية صحية؟
لأن سيدنا انسان عطوف وحنين علي الشعب ديالو، أما ب يخصوص التغطية الصحية فهي عبارة علي بطاقة يتوفر عليها الفنان المغربي في المحفظة الخاصة ديلو ما كاتنفع ما كاضر؛ او من هد المنبر ديلكم كن وجاه نداء للمسؤلين يدوها شويا في هاد القطاع راه منسي

المستقل : ما الذي وقع في الدورة 14 لمهرجان الفيلم الوطني بطنجة ؟
سكت لحظة ( متأمل ) وأجاب، أسيدي إتصلوآ بنا المنضمين لمهرجان طنجة انا والأخت عائشة ماه هاه و عبد الإله العمراني، قلنا هده بادرة مزينا ملي تفكرونا هاذ الناس، مانكدبش عليكا فرحنا. أسيدي تنقلنا بوسإئلنا الخاصة وعلى حسابنا لمدينة طنجة، ملي وصلنا فوجئنا لأننا لم نجد أحدا في انتظارنا قلنا مكاين باس، أشغالهم كثيرة. لكن المفاجئة الأكبر هي في ليلة التكريم و بعد السجاد الاحمر و عدسات الكاميرات ثم التكريم الذي كان عبارة علي تدكار يحمل إسم الفنان و شعار المهرجان لا أقل ولا اكثر.
اتصلنا بنورالدين الصيل، مدير المركز السنيمائي، وأخبرناه بأن هذه اهانة في حقنا و تصغير لان التكريم دائما كايكون مرفوق بواحد الهدية رمزية وكذلك بواحد الغلاف مالي محترم يليق بمسار الفنان المكرم. فإدا به يعتذر ويتأسف ويخبرنا بأن الوزارة الوصية تمتنع علي تخصيص مزانية لهاد الغرض. للأسف لو أخبروني من قبل لما تكبدت عناء السفر ومصاريفه للحضور لكنت اعتذرت لكان أفضل من المهزلة التي لحقت بي.

المستقل : في الفلم “زيرو” لم نرى السي بنبراهيم الذي عهدناه قوية الحضور كيف ما شفناك في فلم “كزانكرا” ؟
في فيلم “زيرو” لعبت الدور وانا مريض بزاف، كنت قد خرجت من لمستشفي للتو و اتصل بي المخرج نور دين لخماري، و ألح عليا باش نمتل في لفلم الجديد ديالو، أعطاني داك الدور باش نحط الباصما ديالي في الفيلم. لا أخفيك أني لم أكن معافى بعد لدرجة اني ما كونتش كا نشوف مزيان وخلال التصوير كانو الناس التقنين يوجهونني لحركات الكاميرا عن طريق تصويب الضوء علي الأعين حتى اتمكن من تتبع إتجاه الضوء

المستقل: بعيدًا علي الفن أو مشاكلو، هل صحيح أنك من عشاق عاشق لفريق الوداد البيضاوي؟
ودادي وأفتخر بحبي لهاد الفريق لأنه رمز المقاومة او شفنا فيه أمجاد الكرة الغربية أما دبا فا أنا حزين علي الحالة لي ولي فيها الفريق في السنوات الأخيرة، أو ديما وداد

المستقل: جواب في كلمة : وزارة التقافة ؟
بدون تعليق

المستقل: درب السلطان؟
صغر ديالي

المستقل: مدينة أسفي؟
الجدور ديالي

المستقل : ما غديش نقول ليك كلمة أخيرة غادي نخلي ليك الكلمة مفتوحة ؟
أطالب بتسوية الوضعية الصحية للفنانين أعطينا الكثير من جهدنا ووقتنا وسنوات عمرنا للتمثيل “اعطيونا شوية ديال الوقت فات الكثير بقي لنا القليل”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *