9 نقابات صيادلة تسحب مرشحيها وتقاطع انتخاب المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب

9 نقابات صيادلة تسحب مرشحيها وتقاطع انتخاب المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب

12170في خطوة تصعيدية، قرر ائتلاف نقابات صيادلة الجنوب، المكون من تسع نقابات، سحب جميع مرشحيه من السباق نحو انتخاب أعضاء المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب، المزمع عقده يوم الجمعة القادم، بسبب “خروقات” مسجلة في انتخاب المجلس.
ائتلاف النقابات،التي تمتد من الدار البيضاء حتى مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، لم يكتف بقرار السحب بل دعا كذلك إلى الدعوة إلى مقاطعة ما سماها المهزلة الانتخابية، وتنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة أمام مقر المكتب الجهوي لصيادلة الجنوب. وطالب الائتلاف بفتح تحقيق لمحاسبة المسؤولبن عن الخروقات، وكذا بحل المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب، ووضع آلية مرحلية للتدبير اليومي للمجلس.
وكان عدد من الصيادلة قد وقفوا الأسبوع الماضي، على خروقات في عملية انتخاب مجلس الهيئة الجديد التي انطلقت مؤخرا، حيث اكتشفوا سهر عدد من المرشحين على تسريب استمارات الترشيح بنفسهم وتوزيعها على الصيادلة وأخذ توقيعاتهم مباشرة، بدل احترام مسطرة إجراء العملية في السرية التامة، حيث يجري التصويت السري عبر استمارات التي يتم إرسالها سرا عبر البريد إلى الهيئة التي ستفتح هذه الأظرفة يوم 3 ماي المقبل يوم المؤتمر وبالتالي معرفة النتائج.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *