إصابات في صفوف الطلبة عقب احتفالات فاتح ماي بفاس

إصابات في صفوف الطلبة عقب احتفالات فاتح ماي بفاس

DSC_0316أصيبت موظفة في التكوين المهني وطلبة لم يتم تحديد عددهم، في تدخل أمني عنيف زوال اليوم (الأربعاء) في ملتقى شارعي السلاوي ومحمد الخامس بمدينة فاس، لإبعاد عشرات الطلبة عن مسيرة الاتحاد المغربي للشغل، احتفالا باليوم العالمي للطبقة العاملة.
وحاصرت قوات الأمن، الطلبة منذ انطلاق المسيرة من مقر هذه النقابة قرب مقاطعة أكدال، إلى أن وصلت إلى النقطة المذكورة التي تم فيها التدخل، بينما شوهدت تعزيزات أمنية مكثفة على طول المسيرة عبارة عن عشرات رجال الأمن بزي رسمي ومدني.
وتحدث الطلبة عن اعتقالات في صفوف الطلبة، بينهم الطالبة فاطمة الزهراء المكلاوي وزميلها عبد النبي شعول اللذين سبق أن توبعا في ملف سابق أمام غرفة الجنايات الابتدائية وأدين الأولى بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، فيما أفرج عن الثاني بعد ثمانية أشهر قضاها بالسجن.
وطغت أجواء الجامعة المشحونة، على احتفالات هذه النقابة التي اعتبرت الأكثر عددا مقارنة مع باقي المسيرات التي نظمتها نقابات الفيدرالية الديموقراطية للشغل والكونفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل، فيما غابت نقابة شباط عن هذه الاحتفالات المنظمة بمدينة فاس.
ولم تكن مسيرة نقابة الاتحاد الوطني للشغل، المقربة من البيجيدي، بقيمة المسيرات التي دأبت على تنظيمها خلال السنوات الماضية، مما عزته بعض المصادر إلى مركزة الاحتفال بمدينة الدار البيضاء، على غرار ما فعل حميد شباط الذي حشد أنصاره ونقلهم إلى مدينة الرباط لإنجاح مسيرته المليونية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *