برشلونة، ميلان، أرسنال، بايرن ميونخ مرشحون لافتتاح ملعب أكادير

برشلونة، ميلان، أرسنال،  بايرن ميونخ مرشحون لافتتاح ملعب أكادير

4836أفادت مصادر مطلعة من نادي حسنية أغادير لكرة القدم ل “المستقل”، أن إدارة النادي وشركة “سونارجيس” المكلفة بتشييد وتدبير الملاعب بالمغرب، يجريان اتصالاتهم مع كل من برشلونة الاسباني وميلان الايطالي وبايرن ميونخ الألماني وأرسنال الانجليزي، لإجراء مباراة استعراضية ضد نادي حسنية أغادير في افتتاح الملعب الكبير لأغادير، بعد انتهاء الأشغال منه، والتي استمرت عملية بنائه حوالي 9 سنوات.
وأفاد مسؤول من شركة “سونارجيس” ل “المستقل” أنه لم يحدد بعد تاريخ معين لافتتاح الملعب، بسبب عدم توصل الشركة ونادي حسنية أغادير لأي اتفاق مع أي نادي من الأندية الأربعة المذكورة، بالإضافة إلى ضبابية الجدولة الزمنية للأندية والتزاماتها المحلية والقارية، و استمرار أغلب الدوريات العالمية في نشاطها.
وأضافت مصادر “المستقل” أن إدارة نادي برشلونة الاسباني طلب مبلغ مليون يورو لإجراء مباراة استعراضية بحضور كافة نجومها يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأندريس انييستا وتشافي هرنانديز، وهو نفس المبلغ الذي اشترطته إدارة النادي من قبل في المباراة التي أجريت بمدينة طنجة بين برشلونة وفريق الرجاء البيضاوي بداية الموسم الكروي الحالي، وأضافت مصادرنا أن نادي بايرن ميونخ الألماني اشترط مبلغ 200 ألف يورو من أجل الحضور دون نجومه الكبار.
ومن المنتظر أن يحتضن الملعب الجديد لأغادير، المباريات القادمة للمنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم 2014، بداية بمباراة المغرب وتانزانيا في ال 9 يونيو القادم، ثم مباراة غامبيا في الجولة الخامسة من نفس التصفيات في ال 16 من نفس الشهر، على أن يستضيف في نهاية يونيو مباراة استعراضية بين قدماء المنتخب الايطالي وقدماء المنتخب المغربي.
وتم ترشيح ملعب أغادير الكبير لاحتضان نهائيات كأس العالم للأندية إلى جانب ملعب مراكش الكبير، في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 دجنبر القادم، حيث من المرتقب أن يحتضن المباراة الافتتاحية للتظاهرة بين نادي مونتيري المكسيكي والفائر بالبطولة المغربية الاحترافية لهذه السنة.
ويذكر أن ملعب أغادير يعد من بين أكبر 6 ملاعب في المغرب، على غرار ملاعب مراكش والدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس، بطاقة استيعابية تفوق 45 ألف متفرج، وشيد على مساحة تقدر ب 22500 متر مربع، كما يتوفر على 81 كاميرا للمراقبة وشاشة عملاقة مساحتها 84 متر مربع و18 بابا لدخول الجماهير و 27 لخروجهم، كما يضم 17 مكانا مخصصا للأكل و 116 مركز للاستشفاء و 12 مركزا للشرطة.
واستعمل في بناء الملعب حسب شركة “سونارجيس” القائمة على أشغال بنائه، 66 ألف و 700 متر مكعب من الاسمنت، و 4330 متر مربع من المعدن، و21 كيلومترا من الأسمنت في المدرجات، و 1674 متر مربع من الأرضية الاصطناعية.
ويتوفر الملعب على أرضية بعشب طبيعي طولها 120 متر و عرضها 80 متر، منها 105 متر طولا و 86 عرضا مخصصة لمستطيل الملعب، كما يضم حلبة مطاطية من 8 ممرات طولها 400 متر، وممر خاص بالمسافات القصيرة طوله 144 متر.

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. الاسم رضا

    انا اقول ان ملعب اكادير من الملاعب الضخمة في المغرب انه يتسع الى 45 الف متفرجا وهاذا يكفي ولكن بعيد ب10 km على المدينة وشكرا

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *