دفاع طالب ينسحب من جلسة محاكمته أمام ابتدائية فاس

دفاع طالب ينسحب من جلسة محاكمته أمام ابتدائية فاس

tpifesانسحب محامون بهيأة فاس انتصبوا للدفاع عن طالب، عصر اليوم (الأربعاء)، من جلسة محاكمته أمام ابتدائية المدينة، احتجاجا على عدم قيام النيابة العامة بإجراءاتها القانونية في تحريك المسطرة بعد معاينة آثار التعذيب على يد ورجل وظهر وعين المتهم، التي عاينتها هيأة المحكمة.
والتمس الدفاع عرض الطالب محمد الهراس، المعتقل الإثنين الماضي بحي الأطلس في تدخل أمني لتفريق طلبة كانوا ينوون تنظيم وقفة تضامنية مع زملائهم الثمانية المتابعين في تلك الجلسة، على خبرة طبية ورفع الاعتقال عنه وإبطال المساطر المنجزة تحت التعذيب.
وطالبت النيابة العامة الدفاع بتأطير دفوعه، قبل أن ينسحب احتجاجا على التعذيب الذي تعرض إليه الطالب أثناء مطاردته إلى بوابة عمارة قريبة من المحكمة، ما اعتبره ممثل الحق العام، “انسحابا غير مبرر”، لتمهل المحكمة الطالب المتابع، أسبوعا لتنصيب دفاعه.
ويتابع محمد الهراس الطالب بكلية الحقوق والعلوم الاقتصادية ظهر المهراز، بتهم العصيان والاعتداء بالعنف على موظفين عموميين أثناء قيامهم بوظيفتهم والمشاركة في تجمهر عمومي غير مرخص، بعدما استمع إليه في محضر قانوني قبل إحالته صباح اليوم امام أنظار وكيل الملك الذي أحاله على أول جلسة.
وجاءت محاكمة هذا الطالب، في نفس الجلسة لمحاكمة ثلاثة زملاء له يوجدون رهن الاعتقال بالسجن المحلي عين قادوس بعدما اعتقلوا وطلبة آخرون على خلفية الأحداث التي عرفتها جامعة محمد بن عبد الله بعد دعوة فصيل النهج الديموقراطي القاعدي، إلى مقاطعة امتحانات الدورة الاستثنائية بكلية الآداب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *