حصري… محاكمة طالب بفاس بتهمة حيازة “مقلاع” دون مبرر قانوني

حصري… محاكمة طالب بفاس بتهمة حيازة “مقلاع” دون مبرر قانوني

adlmohakama1حوكم طالب ينحدر من مدينة ميسور، ويتابع دراسته بشعبة الفلسفة بكلية الآداب ظهر المهراز، زوال اليوم (الخميس)، في ملف مثير أمام المحكمة الابتدائية بفاس، بعدما اعتقل على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجامعة إثر مقاطعة امتحانات الدورة الاستثنائية، لحجز “مقلاع” بحوزته.
الطالب الذي سبق أن تابع دراسته في شعبة الإنجليزية بكلية الآداب سايس قبل أن يغير التخصص، توبع بتهمة حيازة السلاح بدون مبرر قانوني، فيما لم يكن هذا السلاح سوى “مقلاعا” من ذاك المستعمل في صيد الطيور، واتهم باستعماله في رشق القوات العمومية بالحجارة.
وحجز المقلاع بحوزة المتهم أثناء إيقافه يوم 16 أبريل بالمركب الجامعي ظهر المهراز، بعد المواجهات الدامية التي شهدتها الجامعة في اليوم الثاني لمقاطعة تلك الامتحانات، قبل أن يحال بعد يومين من ذلك على وكيل الملك الذي أمر بإيداعه سجن عين قادوس، ومحاكمته بالتهمة المذكورة.
وأنكر المتهم الذي نوقش ملفه اليوم أمام المحكمة، وجود أي نية مبيتة من وراء حيازته المقلاع أو استعماله في إيذاء القوات العمومية، مؤكدا أنه نزعه من ابن أخته قبل يومين من ذلك واحتفظ به في محفظته بعدما نسيه، مؤكدا أن اعتقاله تم بمطبخ الحي الجامعي، وكونه لم يشارك في تلك المواجهة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *