واشنطن تعين باتريسيا نيوتن مولر قائمة بأعمال سفارتها بالرباط في انتظار تعيينها رسميا سفيرة

واشنطن تعين باتريسيا نيوتن مولر قائمة بأعمال سفارتها بالرباط في انتظار تعيينها رسميا سفيرة

attachmentعلمت “المستقل” أن واشنطن قد عينت باتريسيا نيوتن مولر، السفيرة السابقة في غينيا، في منصب القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط، خلفا للسفير الاميريكي السابق صامويل كابلان، ومن المحتمل تعيينها رسميا في منصب سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية بالرباط. وقالت مصادرنا أن الأمر يتعلق بامرأة خبيرة في المجال الديلوماسي، حيث ،شغلت منصب سفير الولايات المتحدة لدى جمهورية غينيا وجمهورية بوروندي.
وانضمت باتريسيا مولر إلى وزراة الخارجية الأمريكية سنة 1987، قادمة من مجال الاستثمار المصرفي التي اشتغلت به لمدة 10 سنوات قبل ذلك، إذ عملت في خمسة مواقع أخرى في الخارج بما في ذلك في ميونيخ، ألمانيا، تشيناي، الهند، بلغراد، صربيا، يريفان، أرمينيا، وتبليسي، جورجيا. في واشنطن عن 1991 – 1996، حيث اشتغلت كذلك كمساعد لوزير شؤون الاستخبارات والبحوث، ليتم تعيينها بعدها ببلغراد من سنة 1996-1999، وتفاقم الأزمة السياسية في السفارة لإخلاء أفراد الأسرة وبعض الموظفين ثلاث مرات. في صباح يوم 24 أبريل 1999، والتي غادرتها خلال قصف حاف شمال الأطلسي لصربياـ لتنتقل بعدها إلى منصب نائب رئيس البعثة الأمريكية في يريفان، أرمينيا 2002-2005 ونائبا لرئيس البعثة في تبليسي، جورجيا. في 2006 – 2009، كما شغلت منصب سفيرة لدى جمهورية بوروندي سنة 2009، بعدها سفيرا لجمهورية غينيا، إلى غاية سنة 2012.

ونالت السفيرة الأمريكية المرتقبة لدى المغرب عددا من الجوائز منها جائزة الشرف العليا للإدارة وحازت خمس مرات على جائزة “خدمة كبار الأداء” في وزارة الخارجية الأمريكية كما نالت جائزة. “هانت” للتميز وجائزة النصب التذكاري “فريزر روبرت” لدورها المحوري في منع خسائر كبيرة في الأرواح البشرية وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان.  ووفق مصادرنا فإن باتريسيا مولر متزوجة من موظف متقاعد من وزارة الخارجية يدعى جلبرت سبيرلنغ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *