رغم عطالته لموسمين.. مارسيليا الفرنسي يسعى لضم الشماخ

رغم عطالته لموسمين.. مارسيليا الفرنسي يسعى لضم الشماخ

chamakh-arsenalذكر موقع “طوب ميركاتو” الفرنسي المتخصص في انتقالات اللاعبين، أن نادي مارسيليا الفرنسي، دخل مفاوضات مع اللاعب المغربي في صفوف نادي الأرسنال مروان الشماخ، بغرض ضمه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وحسب ذات المصدر فإن مسؤولي نادي مارسيليا الفرنسي يرغبون في ضخ دماء جديدة في تشكيلة ناديهم، في ظل الأداء الباهت الذي ظهر به لاعبوه خلال الموسم الحالي خاصة المهاجمين منهم.

ويرى المتتبعون لأداء الدولي المغربي مروان الشماخ أنه بات أقرب من أي وقت مضى لمغادرة أرسنال الانجليزي، بعد جلوسه المتكرر على مقاعد البدلاء، وأيضا لسبب عجز وكيل أعماله عن إيجاد عروض له من أندية انجليزية في مستوى نادي الارسنال، حيث من المرجح أن يعود الشماخ للعب في الدوري الفرنسي، بعدما عبرت عدة أندية فرنسية عن رغبتها في الاستفادة من خدمات اللاعب أبرزها مارسيليا وأيضا فريقه السابق بوردو.

وعبرت عدة أندية أوروبية في وقت سابق عن رغبتها في جلب صاحب ال 29 عاما إلى صفوفها على غرار بيتيس الاسباني وفنربخشه التركي ويوفنتوس الايطالي، إلا أنهم اصطدموا بارتفاع أجره السنوي مع الأرسنال حيث يصل إلى 3.5 مليون يورو سنويا، وهو ما تعجز عن أدائه هذه الفرق بسبب الأزمة المالية التي تعصف بها.

واعترف وكيل أعمال اللاعب، أن أسهمه تراجعت بشكل كبير منذ التحاقه صيف 2010 بأرسنال، حيث كانت تبلغ قيمته في سوق الانتقالات حينها أزيد من 15 مليون يورو. ومازال مروان الشماخ محافظا على الرقم القياسي في دوري أبطال أوروبا إلى جوار كريسيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني، بتسجيلهم في ستة مقابلات على التوالي بدوري أبطال أوروبا، وهو الرقم الذي عجز أي لاعب لحد الساعة عن تحطيمه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *