أسد علي وفي الحروب نعامة. اليازغي يستأسد على بنكيران ويستغبي المغاربة

أسد علي وفي الحروب نعامة. اليازغي يستأسد على بنكيران ويستغبي المغاربة

El-yazghi-Benkiraneفي حوار مع جريدة “الأخبار” حول الأزمة السياسية التي تمر منها الحكومة الحالية، هاجم الكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي، السابق المطرود من طرف المكتب السياسي، عبد الإله بنكيران بشدة متهما إياه بالاختباء وراء الملك. كما اتهمه باعتماد أسلوب تسبب في استفحال هذه الأزمة وسط الرأي العام المغربي. اليازغي الذي سبق له أن أضعف حكومة عبد الرحمان اليوسفي لصالح حزب الاستقلال في أوائل هذا القرن دافع عن قرار حزب الاستقلال وكذلك عن طريقة تصريفه. وطالب رئيس الحكومة بترضية حميد شباط حتى يتم تجنب الذهاب إلى انتخابات تشريعية سابقة لأوانها من الممكن أن تفضي إلى فوز كبير لحزب العدالة والتنمية.
محمد اليازغي الذي ابتلع لسانه ذات مجلس وزاري لما طالبه الملك بالصمت أو الاستقالة رأى أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لايمارس اختصاصاته الدستورية مما يجعل أداء حكومته ضعيفا جدا. الكاتب الأول السابق تناسى أنه كان من المحبذين لدخول الاتحاد الاشتراكي لحكومة العدالة والتنمية، وصرح أن هذا الأخير يشكل خطورة على المجتمع عبر خياراته الظلامية.

مقالات ذات صله

  1. Driss Cherkaoui

    لمزيد ادراك و فهم مناسبة و ظرفية هاد التصريح “ديال مول الصاكادو” ارجعوا الى موقف و تصريح احمد الشامي (من الحزب نفسه) حول الازمة التي افتعلتها جعجعة شببيط لتدركوا ان “الصارط لسانو” منذ مدة انما تحدث ليلعب دور الناسخ لما ابداه الشامي من مواقف اقرب للحس الوطني الرفيع و للمنطق السياسي السليم …… فجاءت الانتفاضة السريعة لأصحاب اللحييييس الوطني باننا منضبطون للإيقاع رغم بعض الاصوات النشاز مثل الشامي (و آخرون وددنا سماع تغريدهم لكنهم انحنوا للعاصفة في لحظة سياسية بامتياز) ……..

    الرد
  2. حمداوي

    في الواقع كنت متحمسا للمساهمة المستقل وكنت اظن ان هده الا خيرة بالفعل مستقلة لكن الان تبين انها ليست مستقلة

    الرد
  3. abdelkhalak

    هذه سنتين و نحن نسمع على مسمعنا الخطابات و البيانات الإنشائية كنا نظن أن هذه الحكومة جاءت بمعجزات فيما هو كلام بلا أليات و لا جداول زمنية.
    مما يدل أن هذه الكائنات الموجودة في هذه الحكومة المعوقة غير قادرة على تحقيق الوعود التي عاهدت بها الجماهير الشعبية من طنجة إلى الكويرة

    الرد
  4. abdelkhalak

    حكومة بنكيران جسر بين فقر الماضي و الحاضر

    المواطن المغربي التواق للحرية و الكرامة والعيش الكريم لا يشعر بأي تغيير بين الماضي و الحاضر
    فهل هذه الحكومة قادرة أن تجد مخرجا من هذه الورطة الاقتصادية المستدامة؟؟؟
    وحينما يصبح الفساد منهجا لإدارة شؤون البلاد والعباد فقل على الدنيا السلام
    ما أود تأكيده لهذه الحكومة هو أنه مهما أكثرت من الاستغفار، حتى وإن عكفت داخل المسجد ليل نهار أو حتى لو استعنت بالجن و العفاريت و التماسيح لمعالجة الأزمة المالية والاقتصادية الخانقة التي تمسكنا فإن الحكومة لن تنجح في تجاوزها لعدة اعتبارات.
    و لن يتحقق الإصلاح الحقيقي الشامل إلا إذا سبقته محاربة حقيقية و جادة و شاملة للفساد و قطع الطريق عن المفسدين و ما أكثرهم داخل دواليب الحكومة

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *