شباط يعلن من أكادير أن حكومة بنكيران مجرد حكومة تصريف أعمال ويشترط استبعاد بنعبد الله من الحكومة للاستمرار فيها

شباط يعلن من أكادير أن حكومة بنكيران مجرد حكومة تصريف أعمال ويشترط استبعاد بنعبد الله من الحكومة للاستمرار فيها

hamidoubenkirane_812488352قال الأمين العام لحزب “الاستقلال” حميد شباط أثناء تنشيطه للقاء تواصلي جمعه رفقة أنصار حزبه بمدينة أكادير، أن حكومة بنكيران ما هي إلا حكومة تصريف أعمال، وانتقد بشدة حزب “التقدم والاشتراكية”، وهاجم بشدة زعيمه محمد نبيل بنعبد الله.

وجدد شباط خلال اللقاء تأكيده على تشبث الحزب بالتعديل الحكومي، وإعفاء عدد من الوزراء من مسؤوليتهم الحكومية، مع تغيير سياسة الحكومة الاقتصادية والاجتماعية، والتي اعتبرها سبب الأزمة الحالية التي يعيشها المغرب.
من جانب آخر، شن شباط هجومًا لاذعًا على وزراء حزب “التقدم والاشتراكية” ذي المرجعية “اليسارية”، واصفًا أداءهم بـ “غير المرضي”، كما اعتبر أي استمرار في الحكومة الحالية سيكون مستحيلاً في حالة بقاء وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله في التشكيلة الوزارية، معتبرًا إياه “ناطقًا” باسم المخابرات العسكرية الجزائرية، كون الأخير انتقد في ردّ له مطالب الأمين العام لحزب “الاستقلال” باسترجاع الصحراء الشرقية من الجزائر.
لم يقتصر كلام الأمين العام لحزب “الاستقلال” فقط على انتقاد بقية وزراء الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي، بل طالت حتى وزير التربية والتعليم المنتمي إلى حزب “الاستقلال” محمد الوفا، حيث اعتبر أنه من الواجب تغييره لكون تعيينه كان سوء اختيار.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *