حصري.. ملف نوفل شباط في المداولة

حصري.. ملف نوفل شباط في المداولة

5494261-8194580تنطق غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية فاس، يوم 5 يونيو المقبل، بحكمها في الملف عدد 667/12 المتابع فيه نوفل شباط ابن عمدة فاس والأمين العام لحزب الاستقلال، ومن معه بتهم الاتجار في المخدرات القوية والمشاركة، بعدما استمعت صباح اليوم (الأربعاء) إلى مرافعات الدفاع.
وكان ممثل النيابة العامة مختصرا في مرافعته التي لم تتجاوز دقيقة التمس فيها تطبيق القانون استنادا إلى ما راج أمام المحكمة، فيما رافع 3 نقباء للمحامين و4 زملاء لهم من هيأة فاس، انتصبوا للدفاع عن المتهمين الستة الذين بينهم إضافة إلى نوفل، عميد شرطة وصاحب فندق.
وركز الدفاع في مرافعته التي دامت أكثر من ساعة ونصف، على بعض التناقضات الواردة في تصريحات “ع. ح” الملقب ب”زعيريطة” الشاهد الرئيسي والمحوري الذي تدور حوله حلقات هذا الملف الذي سبق أن طوي ابتدائيا بإدانة كل واحد من المتهمين ب3 سنوات حبسا نافذة.
والتمس الدفاع إلغاء هذا الحكم فيما قضى به والقول ببراءة المتهمين من المنسوب إليهم لغياب الأدلة والقرائن الضرورية والمؤكدة للفعل الجرمي، باستثناء شهادة الشاهد المعتقل بسجن بوركايز بعد إدانته بثمان سنوات نافذة في الملف الأصلي وزميله “إ. ط” المفرج عنه بعد إنهائه عقوبة حبسية.
واتهم دفاع المتهمين أشخاصا بالوقوف وراء تحريك هذا الملف، المستهدف فيه ليس نوفل شباط ومن معه، بل والده في إطار صراع سياسي، فيما كال بعض المحامين في مرافعتهم، الاتهامات إلى “ع. ح” الذي وصفه محام ب”الكذاب” والمنافق” و”يبيع كرامته”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *