كاظم الساهر وماجدة الرومي والشاب خالد ومارسيل خليفة ورودجرز وإيدير يحيون سهرات مهرجان تيميتار بأكادير

كاظم الساهر وماجدة الرومي والشاب خالد ومارسيل خليفة ورودجرز وإيدير يحيون سهرات مهرجان تيميتار بأكادير

atitiأفاد بلاغ صادر عن اللجنة المنظمة لمهرجان تيميتار توصلت “المستقل” بنسخة منه، أن المنظمين يتطلعون إلى أن تكون هذه الدورة أرضية للتلاقح والتلاقي بين فنانين مغاربة ونظرائهم ممن أصبحت لهم سمعة دولية، من نجوى كرم إلى كاظم الساهر، مرورا بسميرة سعيد ودجيمي كليف وجيلبيرتو جيل أو كارلينوس براون وآخرين.

وللاحتفاء بذكرى ميلاده العاشرة ينتظر أن يستضيف هذا المهرجان أيضا عددا من الأسماء الفنية المتميزة مثل ماجدة الرومي والشاب خالد ومارسيل خليفة ومجموعة الميادين وكيني رودجرز وإيدير.

ولتأكيد موقع الفنان المغربي باعتباره قطب الرحى في نجاح مهرجان تيميتار، الذي يستقطب حوالي مليون متفرج، ستستضيف هذه الدورة أيضا أسماء وازنة في الحقل الفني الوطني مثل لطيفة رأفت وناس الغيوان وفناير وفاطمة تاباعمرانت وهوبا هوبا وأودادن وأحمد سلطان وغيرهم.

كما يراهن المنظمون على إقامة ثلاث منصات بقلب مدينة أكادير لاستضافة حوالي 60 عرضا فنيا تحييه، وفق برمجة مدروسة، أصوات مغربية وأمازيغية إلى جانب حوالي 20 مجموعة غنائية دولية ستقدم الثراء الفني لموسيقي العالم.

وجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستنطلق من ال 26 يونيو المقبل إلى غاية ال 29 منه، وستكون تحت شعار “تيميتار علامات وثقافات”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *