المعارضة تقاطع جلسة مساءلة بنكيران يوم الجمعة

المعارضة تقاطع جلسة مساءلة بنكيران يوم الجمعة

Exclusif-Benkiraneقررت فرق المعارضة في مجلس النواب، ممثلة في فريقي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مقاطعة الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة الشفوية المتعلقة بالسياسات العامة التي سيمثل أمامها عبد الإله بنكيران، يوم الجمعة المقبل. فيما لم تراسل فرق التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، الحكومة إلى حدود اليوم الثلاثاء، بأي موضوع يخص الجلسة.
من جهة ثانية، علمت الموقع من مصادر برلمانية مطلعة أن مكونات المجلس ستلجأ إلى فتوى المجلس الدستوري للفصل في الخلاف المحتد بينها حول جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة حول السياسات العامة.

وحسب مصادرنا، فقد انتهت الاجتماعات الماراطونية التي يعقدها رؤساء فرق الأغلبية والمعارضة بالغرفة الأولى، للخروج من المأزق الذي وجدت اللجينة المكلفة بتعديل النظام الداخلي للمجلس فيه نفسها، إلى الاتفاق على اللجوء إلى تحكيم المجلس الدستوري، مشيرة إلى أن النقاشات الدائرة بين رؤساء الفرق تدور حول البحث عن الصيغة الممكنة التي سيتم الاحتكام بها إلى المجلس للبث في الخلاف الحاصل حول جلسة الأسئلة الشهرية لرئيس الحكومة خاصة ما يتعلق منها بالتوقيت المخصص له وللأغلبية والمعارضة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *