استنفار أمني بأكادير تحسبا لأحداث عنف بجامعة ابن زهر

استنفار أمني بأكادير تحسبا لأحداث عنف بجامعة ابن زهر

اشتباكات-بجامعة-أغادير-1كشف مصادر رفيعة المستوى ل “المستقبل” احتجاز عناصر الأمن التابعة لولاية أكادير لحقيبة تضم كمية من الأسلحة البيضاء، كانت في طريقها إلى فصيل من الطلبة المتناحرين في جامعة إبن زهر. وتشهد عدد من الأحياء في محيط جامعة إبن زهر في مدينة أغادير حالة استنفار أمني تحسبا لتجدد المواجهات بين عدد من الطلبة المنتمين إلى قبائل صحراوية. وقالت المصادر لـ “المستقل” أن هناك تعليمات إلى قوات الأمن، بالاستعداد التام للتدخل حال حدوث أي اشتباك بين الطرفين.
وكانت المواجهات قد اندلعت قبل ثلاث أيام بين طلبة ينحدرون من الصحراء، بسبب خلافات قبلية، وأسفرت الاشتباكات حتى الآن عن خسائر عدة في ممتلكات مجموعة من سكان الأحياء المحيطة بالحرم الجامعي، كما سجلت إصابات في صفوف عدد من الطلبة من الجانبين.
وعلمت “المستقل “أن سكان حي الداخلة والسلام التي أصابها الضرر قررت الخروج في مسيرة احتجاجية على حالة الانفلات الأمني وأعمال العنف التي يتسبب فيها الفصائل الطلابية المتناحرة.
فيما تحاول السلطات في المدينة طمأنة السكان بأن الأمور في إطار السيطرة، وأنها لن تسمح باستمرار العنف بين الفصائل الطلابية في، وأنها تراقب الواضع عن كثب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *