عاجل. 3 طلبة بفاس يغادرون سجن عين قادوس

عاجل. 3 طلبة بفاس يغادرون سجن عين قادوس

5196083-7752919غادر محمد هموش وحميد المومن وعبد الوافي المرابط، طلبة بجامعة فاس، اليوم (الأربعاء) السجن المحلي عين قادوس، بعد إنهائهم شهرا رهن الاعتقال على خلفية الأحداث الدامية التي شهدها موقع ظهر المهراز بعد دعوة الطلبة لمقاطعة امتحانات الدورة الاستثنائية بكلية الآداب ظهر المهراز.
وأصدرت المحكمة الابتدائية بالمدينة، حكمها زوال اليوم (الأربعاء) في هذا الملف، بإدانة كل واحد من الطلبة الثلاثة، بشهر حبسا نافذة وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم، بتهمة العصيان، بعدما كانوا اعتقلوا في 20 أبريل الماضي إثر تدخل أمني بجامعة محمد بن عبد الله.
وبرأت المحكمة المتهمين الثلاثة الذين كانوا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم، من تهم تتعلق بالعنف في حق موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وبسبب قيامهم بها وتخريب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، التي توبعوا بها إلى جانب العصيان.
وهذا هو الملف الرابع الذي طوته نفس المحكمة، بعدما أدانت الطالبين ياسين التريد وأنس البشيري، ب3 أشهر حبسا نافذة ونفس الغرامة لكل واحد منهم، فيما أطلق سراح يوسف بوعرفة يوم 16 ماي الجاري بعد إنهائه شهرا حبسا أدين به بتهمة حيازة سلاح بدون مبرر قانوني.
وأدانت في أول ملف يعرض على أنظارها 4 طلبة بينهم طالبتين بثلاثة أشهر حبسا نافذة بتهمة العصيان، مقابل ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ أدينت بها طالبة وزميلين لها توبعوا في حالة سراح في نفس الملف الذي برأت المحكمة فيه أحد المتهمين المسرحين من مجموع 8 طلبة توبعوا فيه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *