بسبب الحكرة.. مفتش شرطة يتمرد على مسؤوله المباشر والمحكمة تدينه بسنة حبسا نافذا

بسبب الحكرة.. مفتش شرطة يتمرد على مسؤوله المباشر والمحكمة تدينه بسنة حبسا نافذا

1-Setting+fire+to+himself

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط اخيرا، حكما بحبس مفتش شرطة ممتاز تمرد على مسؤوليه بالخميسات، بعدما رفضوا منحه رخصة استثنائية خلال إحدى المناسبات الدينية السابقة، وقضت المحكمة بحبسه سنة واحدة، بعدما تمرد على مسؤوله المباشر، و قرر أن يسكب البنزين على جسده، محاولا الانتحار داخل مكتب رئيس المنطقة بالخميسات.

وتعود تفاصيل النازلة إلى نونبر الماضي حيث، تقدم مفتش الشرطة الذي تم تنقيله حديثا من منطقة بني انصار بطلب، قصد تمكينه من رخصة لمدة 48 ساعة فقط من أجل نقل أغراضه وأثاث منزله من بني انصار إلى الخميسات، لكن المسؤول المباشر، ظل يرفض هذا الطلب حتى شعر مفتش الشرطة بالحركة وق.

 و بعدما، ظل رئيس المنطقة يرفض طلبه لأكثر من مرة قرر مفتش الشرطة جلب قنينة بنزين وصعد إلى الطابق الثالث الذي يوجد به مكتب رئيس المنطقة، وفتح القنينة وصبها على جسده، ولولا تدخل عناصر الأمن لإنقاذه لالتهمته النيران.

غير أن الأمور لم تسر في الاتجاه الذي كان يرغب فيه مفتش الشرطة، حيث تم اعتقاله بأمر من الوكيل العام بالرباط، وقرر قاضي التحقيق إيداعه السجن المحلي بسلا، وبعدها بشهور قضت لمحكمة بالرباط في حقه بسنة حبسا نافذا وبذلك خسر هذا الشرطي مهنته، وكان الأجدر فتح تحقيق في الأسباب التي جعلته يقوم بهذا التهور، وكان من السهل تجاوز الأمر وحل الخلاف بينه وبين مسؤوله المباشر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *