الجزيرة الخضراء تعلن يومين للحداد إثثر وفاة طفلين مغربيين بسبب تسرب للغاز

الجزيرة الخضراء تعلن يومين للحداد إثثر وفاة طفلين مغربيين بسبب تسرب للغاز

attachment (1)لقي طفلين مغربيين مصرعهما، يوم أمس، بالجزيرة الخضراء، بجنوب إسبانيا، إثر تعرضهما لتسمم بالغاز بشقتهما رقم 11 الكائنة بزنقة هويسكا، بضاحية لا باخاديا التي تعتبر بمثابة غيتو للمغاربة المقيمين بالمدينة. ووفق مصادر من القنصلية المغربية بالجزيرة الخضراء فإن الطفلين البالغين من العمر ثلاثة وست سنوات، كانا تحت رعاية خالتهما، التي لاذت بالفرار خوفا من اعتقالها وترحيلها إلى المغرب سبب إقامتها الغير القانونية بإسبانيا. وحلت عناصر الشرطة الإسبانية بمكان الحادث، بعدما حاول العديد من جيران الأسرة المغربية إنقاذها، فيما كانت والدتهما خارج البيت للعمل.
وأعلن ت الجزيرة الخضراء حدادا رسميا ليومين مع تنكيس الأعلام وإلغاء جميع الأنشطة الاحتفالية تأجيل عقد الدورة العادية لبلدية المدين بسبب هلاك الطفلين، فيما تم توقيف خالتها ساعات بعد ذلك، ليتم الاستماع إليها في حالة سراح. ووفق المصدر ذاته فإن التشريح الطبي لم يثبت تعرض الطفلين المتوفيين للعنف أو لأي اعتداء جسدي، إذ يعود سبب الوفاة إلى اختناقهما إثر تسرب للغاز.
وحل ممثل عن القنصلية المغربية بشقة الضحيتين ولتقديم العزاء لوالدتهما، فيما لا يزال التحقيق جاريا للتعرف على أسباب تسرب الغاز.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *