سقوط طائرة للعب متحكم فيها عن بعد بشاطئ أشقار بطنجة وعلى متنها كيلوغرامين من الحشيش

سقوط طائرة للعب متحكم فيها عن بعد بشاطئ أشقار بطنجة وعلى متنها كيلوغرامين من الحشيش

attachment (4)باءت عملية لنقل الحشيش من شمال المغرب إلى مدينة طريفة أو الجزيرة الخضراء، يوم أمس بالفشل، بعدما سقطت سقطت طائرة مصنوعة من التي يتم التحكم فيها عن بعد، وهي محملة بكيلوغرامين ونصف من الحشيش بشاطئ أشقار بمدينة طنجة.
ولم ترصد المصالح الأمنية الطائرة الصغيرة إلا بعد سقوطها إثر إصابتها بعطب، فانقلت إلى عين المكان، وانطلقت في مباشرة التحقيقات لمعرفة هوية صاحبها والجهة التي كانت تعتزم الوصول إليها والتي يرجح أنها مدينة طريفة، النقطة الأقرب لمدينة البوغاز. وحجزت الشرطة شحنة المخدرات كما باشرت عناصر الشرطة حملة تمشيطية في الشاطئ والمناطق المجاورة في محاولة منها لمعرفة ملابسات محاولة تهريب المخدرات بهذه الطريقة، والأطراف المتورطة فيها.
وليست هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها استعمال هذا النوع من طائرات اللعب لنقل شحنات خفيفة من المخدرات سواء من مدينة الفنيدق أو طنجة، سيما وأنه سبق لفرقة الحرس المدني الإسبانية بسبتة السليبة أن تتبعت جوا مسار طائرة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد، كانت تحمل على متنها حوالي كيلوغرامين ونصف من المخدرات، بعدما انطلقت من ساحل مقابل لمدينة طريفة. وأفادت مصادر “المستقل” بأنه تم ضبط وحجز طائرة صغيرة جدا وهي تقريبا من النوع الذي يستعمل للعب ويتم التحكم فيها بواسطة جهاز صغير يصل مداه ما بين 500 و 800 متر، وهي مسافة كافية للوصول إلى الساحل الإسبانى الإسبانية.
وأضافت المصادر ذاتها أن الطائرة الصغيرة التي تم حجزها على الساعة التاسعة صباحا، تستطيع التحليق جوا لمدة ساعة من الزمن والهبوط والإقلاع فوق سطح البحر، وهو وقت كاف جدا، حيث لا يتعدى الوصول جوا إلى سحل مدينة الجزيرة الخضراء سوى 35 دقيقة غلى أبعد تقدير، وبإمكانها نقل شحنات صغيرة من المخدرات لا تتجاوز 3 كيلوغرامات، وفي عمليات متعددة خلال اليوم الواحد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *